21/10/2017 - 06:41

ورشة تدريب منتجين للأفلام في الدوحة

ورشة تدريب منتجين للأفلام في الدوحة

انطلاقًا من التزام مؤسسة الدوحة للأفلام بدعم المواهب السينمائيّة الواعدة في المنطقة، وإيمانًا منها بأهمية دور المنتجين في تحديد ودعم والتأثير على مسار هذه المواهب ومشوارها السينمائي، يسرّ مؤسسة الدوحة للأفلام أن تقدم هذه الورشة الموّجهة للمنتجين المحليين وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطوير مهاراتهم والاستفادة من خبرات أبرز المنتجين، عبر سلسلة من الجلسات التي تضم 10 مشاريع بحد أقصى.

وتسعى المؤسسة من خلال هذه الورشة إلى تعزيز عملية الإنتاج المشترك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإتاحة فرص أوسع للمنتجين للتعارف وتحسين جودة مشاريعهم التي سيتم إنتاجها في المنطقة.

ستستمر الورشة لمدة 7 أيام في الدوحة، وستركز على الجوانب الإبداعيّة والفنية والاستراتيجيّة لعملية إنتاج الأفلام الوثائقيّة والروائيّة الطويلة. وستتضمن الورشة مجموعة من الأنشطة والتدريبات الجماعيّة والاجتماعات المنفردة والندوات التي يقدمها أبرز خبراء الصناعة والذين سيعرّفون المشاركين بعناصر إنتاج الأفلام وسرّ أهمية وتفرّد دور المنتج في أي مشروع سينمائي.

ستتاح الفرصة للمشاركين لاستكشاف استراتيجيّات التسويق والتوزيع مع التركيز على كيفية الوصول للشرائح المستهدفة والملائمة من الجمهور، وكيفية تفهم الأسواق العالميّة واستخدام وسائل مؤثرة لبيع الأفلام فيها.

وعلى مدار الورشة، سيتم تقديم باقة من دراسات الحالة وإتاحة الفرصة للمشاركين لطرح الأسئلة المتعلقة بعمليات تطوير النصوص والإنتاج التنفيذي ووضع الميزانيّات وتحديد الجوانب الماليّة للعمل السينمائي والتسويق وطرح أفكار الأفلام على المنتجين والتوزيع، كما سيوزّع مجموعة من الوثائق التقنية الخاصة بصناعة السينما وجوانبها المختلفة على المشاركين وسيتم مناقشتها بالتفصيل خلال الجلسات. وتتضمن هذه الوثائق: مستندات الميزانيّات وخطط التمويل والتوزيع وأمثلة لاستراتيجيّات المبيعات والمعالجات السينمائيّة والملخصات التسويقيّة للأفلام.

آخر موعد للتقديم: 29 أكتوبر 2017
مواعيد الورشة: 12-18 نوفمبر 2017
اللغة: العربيّة والإنجليزيّة

للتسجيل وللمزيد من المعلومات اضغطوا هنا.

التعليقات