02/11/2010 - 02:38

افتتاح أضخم ساعة وأعلى فندق من الاسمنت في العالم

وتزين الفندق من الأعلى ساعة فريدة يفوق حجمها بخمس مرات ساعة برج Big Ben الشهيرة في لندن، يمكن رؤيتها من مسافة 17 كيلومترا، وقد ربطت إليها مكبرات صوت يمكن بواسطتها سماع الآذان في دائرة نصف قطرها 7 كيلومترات، ووفقها ستعلن مواقيت الصلاة اليومية للمسلمين حول العالم.

افتتاح أضخم ساعة وأعلى فندق من الاسمنت في العالم

 

افتتحت مجموعة "Fairmont Hotel & Resortsقبالة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، فندقا جديدا يحمل اسم "Makkah Clock Royal Tower"، وفق ما جاء في نشرة صادرة عن الشركة أمس الاثنين.

ويعد الفندق الجديد أعلى بناء شيد من الإسمنت المسلح، إذ بلغ عدد طوابقه 76 طابقا، وارتفاعه 577 مترا (1893 قدما)، ويعد من بين المباني الفندقية الأكثر ارتفاعا في العالم، فيما بلغ عدد الغرف الإجمالي فيه 858 غرفة.

وتزين الفندق من الأعلى ساعة فريدة يفوق حجمها بخمس مرات ساعة برج Big Ben الشهيرة في لندن، يمكن رؤيتها من مسافة 17 كيلومترا، وقد ربطت إليها مكبرات صوت يمكن بواسطتها سماع الآذان في دائرة نصف قطرها 7 كيلومترات، ووفقها ستعلن مواقيت الصلاة اليومية للمسلمين حول العالم.

ومن المعالم الأخرى في الفندق وتصميماته المعمارية، مركز لرصد القمر والأشهر القمريَّة ومتحف للمعروضات والمقتنيات الإسلامية.

ويحوي الفندق 76 مصعدا، وعلى حوالي 10 آلاف كيلومتر من الألياف البصرية لتأمين الاتصال بشبك الإنترنت لنزلائه.

هذا ويشمل مشروع “مجمع أبراج البيت” سبعة أبراج تقع على مساحة 15.6 مليون قدم مربع بجوار المسجد الحرام.

التعليقات