26/06/2014 - 14:41

جون ستيوارت يُحرِج "قضاء" السيسي

نشرت قناةُ الجزيرة مؤخرًا على صفحتها في اليوتيوب، شريطًا مُصورًا من برنامج الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت، الذي يُقدِّمُ نفس النمط الذي يُقدّمة باسم يوسف الإعلامي المصري. يسخر جون ستيوارت في برنامجِهِ على الحكم الصادر ضد صحفيي شبكة الجزيرة من قبل القضاء المصري.

جون ستيوارت يُحرِج

نشرت قناةُ الجزيرة مؤخرًا على صفحتها في اليوتيوب، شريطًا مُصورًا من برنامج الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت، الذي يُقدِّمُ نفس النمط الذي يُقدّمة باسم يوسف الإعلامي المصري. يسخر جون ستيوارت في برنامجِهِ على الحكم الصادر ضد صحفيي شبكة الجزيرة من قبل القضاء المصري، كما وصف ستيوارت الأدلة التي استند عليها القضاء بالفارغة والواهية، حيث لا يمكن الإستناد عليها لإصدار الأحكام. وجاءت سخرية ستيوارت ناقدةً لقمع حرية التعبير، الصحافة والإعلام منذ تولّي "الجنرال" عبد الفتّاح السيسي (قائد القوّات  المصرية المسلحة السابق) رئاسة الجمهورية العربية المصريّة.

يُشار إلى أنّ محكمةَ جنايات القاهرة كانت قد أصدرت أحكاما بالسجن ما بين سبع وعشر سنوات على تسعة من صحفيي شبكة الجزيرة الإعلامية، ثلاثة منهم حضوريا وستة غيابيًا، متهمة إياهم بأن لهم علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، ومن جهةٍ أخرى يُذكر أنَّ انتخاب السيسي رئيسًا لمصر أثار الكثير من الجدل خصوصًا وأنَّ عملية الإنتخاب شهدت مُقاطعة هائلة من شرائح مختلفة من الشعب المصري، كما تزامنت عملية إنتخابِهِ وإيقاف أكثر البرامج مشاهدةً في العالم العربي ومصر بالتحديد، "ألبرنامج" الذي كان يُقدِّمه الإعلامي باسم يوسف ويسخر بشكلٍ لاذع من آليّات وخطاب الإعلام المُطبِّل للنظام القائم.

 

 

التعليقات