25/02/2015 - 09:55

ملاحقة المذيعة منى عراقي بتهمة التشهير ونقل معلومات كاذبة

أفاد مسؤول قضائي أمس الثلاثاء أن مقدمة البرامج منى عراقي، في تلفزيون "القاهرة والناس" الخاص ستلاحق قضائيا بتهمة التشهير ونقل معلومات كاذبة، بعد أن شهرت في برنامجها بنشاطات حمام عام قالت إنه يستقبل مثليين جنسيين، ما أدى إلى اعتقال 26 شخصًا

ملاحقة المذيعة منى عراقي بتهمة التشهير ونقل معلومات كاذبة

منى عراقي

أفاد مسؤول قضائي أمس الثلاثاء أن مقدمة البرامج منى عراقي، في تلفزيون "القاهرة والناس" الخاص ستلاحق قضائيا بتهمة التشهير ونقل معلومات كاذبة، بعد أن شهرت في برنامجها بنشاطات حمام عام قالت إنه يستقبل مثليين جنسيين، ما أدى إلى اعتقال 26 شخصا تأكدت براءتهم لاحقا.

وكان الأشخاص الـ26 اعتقلوا في السابع من كانون الأول (ديسمبر) واتهموا بـ"ممارسة الفجور" في الحمام في وسط القاهرة قبل أن تعلن براءتهم في الثاني عشر من كانون الثاني (يناير).

وقبضت الشرطة على هؤلاء في حمام عام في وسط القاهرة وهم نصف عراة، وقامت محطة "القاهرة والناس" بتصوير عملية توقيفهم وبثت هذه المشاهد في وقت لاحق. وهاجمت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان بث هذه المشاهد على التلفزيون.

وتباهت عراقي التي تقدم برنامجا أسبوعيا اسمه "المستخبي" بأنها كانت وراء كشف أمر هذا الحمام وإبلاغ الشرطة عنه أثناء إجرائها تحقيقا استقصائيا عن "الإيدز وتجارة الجنس الجماعي" في مصر. وبثت على صفحتها في فيسبوك مقطع فيديو لإعلان عن الحلقة الأولى من ضمن ثلاث حلقات لبرنامجها تتطرق إلى هذا الموضوع.

ويقول الإعلان "لأول مرة في تاريخ الإعلام المصري والعربي نقود مباحث الآداب لاقتحام أكبر وكر لتجارة الجنس الجماعي بين الذكور في قلب القاهرة".

وأوضح مسؤول في مكتب النائب العام الثلاثاء أن منى عراقي ستحاكم بتهمتين، الأولى التشهير بحق 26 شخصا ونشر معلومات كاذبة، والثانية للنظر في ما إذا كان سيتم وقف برنامجها. وأضاف هذا المسؤول أن موعد محاكمتها بالتهمة الأولى سيكون في الأول من آذار (مارس)، وبالتهمة الثانية في الرابع من نيسان (أبريل).

وتمت ملاحقة منى العراقي بناء على شكوى تقدم بها محام يمثل عائلات بعض الأشخاص الـ26.

التعليقات