01/05/2015 - 13:46

حوّل ظفرك لفأرة حاسوب!

يتيح هذا الاختراع إمكانية التحكم في واجهة الحاسوب أو الهاتف والقيام بالعديد من المهام، منها قبول اتصال أو إرسال رسالة من دون لفت انتباه الآخرين، أو التنقل بين صفحات متصفح الإنترنت.

حوّل ظفرك لفأرة حاسوب!

تشهد الأجهزة القابلة للارتداء انتشاراً واسعاً وإقبالاً متزايداً، فبعد الساعات الذكية والأساور الرياضية جاء الدور على أظافر اصطناعية متصلة.

NailO هو الاسم الذي اختاره طلبة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لتسمية ابتكارهم الجديد. وقد قام فريق من الطلبة بتطوير جهاز صغير يمكن وضعه كظفر اصطناعي لتأدية نفس وظيفة فأرة الحاسوب، وذلك من أجل تعزيز التفاعل مع الحواسيب والهواتف الذكية. ويكفي لذلك، لمس مساحة الظفر لكي يتم تحريك سهم الفأرة على الحاسوب أو على الهاتف الذكي.

ويتيح هذا الاختراع إمكانية التحكم في واجهة الحاسوب أو الهاتف والقيام بالعديد من المهام، منها قبول اتصال أو إرسال رسالة من دون لفت انتباه الآخرين، أو التنقل بين صفحات متصفح الإنترنت.

وعلى الرغم من صغر حجمه، فإن الجهاز يضم بطارية صغيرة وجهاز استشعار، بالإضافة إلى رقاقة بلوتوث للاتصال اللاسلكي بالأجهزة.

ووصولاً لإنجاح تسويق هذا الاختراع مستقبلاً، قام الفريق المطور بجعل الهيكل الخارجي قابل للإزالة والتبديل، لإتاحة الفرصة للمستخدمين من تغييره حسب ألوانهم المفضلة، ما يجعله يظهر كأنه مجرد ظفر للزينة لا غير.

التعليقات