بوش لترامب: لن أنحدر لمستواك

أكد المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، جيب بوش، الإثنين، أنه لن ينزل في حملته إلى مستوى الملياردير دونالد ترامب، الذي وصفه بأنه مثير للفتن.

بوش لترامب: لن أنحدر لمستواك

أكد المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، جيب بوش، الإثنين، أنه لن ينزل في حملته إلى مستوى الملياردير دونالد ترامب، الذي وصفه بأنه 'مثير للفتن'.

وقال جيب بوش، أثناء تجمع في فلوريدا، حيث أطلق شعارًا جديدًا هو 'جيب يستطيع إصلاحه'، 'لست هنا لتدمير الناس بل لجمعهم، سأفعل ما بوسعي لكسب هذه الانتخابات، لكن هناك أمورًا لست مستعدًا لفعلها'.

وتابع 'لن أتخلى عن مبادئي'، مضيفًا 'لن أتخلى عن رسالتي المتفائلة، لن أرتدي لباس شخص مثير للفتن غاضب، ولن انتقص من الناس لأشعر بأنني كبير'.

وقال جيب بوش 'سأقوم بحملتي وفق مبادئي وعندما ينتهي كل شيء ويتم احتساب المندوبين، سنكسب هذه الحملة'.

اقرأ أيضًا | ترامب: لو ظل صدام والقذافي في الحكم لكان العالم أفضل

وسخر من النصائح العديدة التي قدمها له معلقون ومحترفون في العمل السياسي، بعد تدهور شعبيته المستمر في استطلاعات الرأي وأدائه الرديء في مناظرات متلفزة.

وقال المرشح الجمهوري، الذي اتبع حمية غذائية وانقص وزنه قبل أن يترشح للانتخابات الرئاسية هذه السنة، ساخرًا أيضًا 'لو كان لينكولن حيًا، هل كنتم لتتصوروا الحماقات التي يمكن أن يواجهها؟ مستشارون يقولون له إن عليه أن يكون حليق الذقن ومعلقون تلفزيونيون ينصحونه بعدم اعتمار قبعته'.

وخلص إلى القول 'لا أستطيع أن أكون أمرا آخر غير نفسي'، 'فالزعامة أمر آخر'.

وخطاب الإثنين يرمي إلى فتح نافذة جديدة لجيب بوش من أجل طمأنة أنصاره وشبكة مانحيه في آن. وبعد أن كان يحتل الصدارة في استطلاعات عديدة قبل دخول دونالد ترامب السباق في حزيران/يونيو، بات جيب بوش نجل وشقيق الرئيسين السابقين في المرتبة الخامسة، وراء قطب العقارات بن كارسون والسناتورين ماركو روبيو وتيد كروز، بحسب المعدل الوسطي لاستطلاعات الرأي، الذي يحتسبه موقع رييل كليير بوليتيكس.

لكن المرشحين الذين كانوا يتصدرون في هذه المرحلة من الانتخابات التمهيدية الرئاسية السابقة انتهى بهم المطاف بالهزيمة في الانتخابات كما يذكر فريق بوش غالبا.

التعليقات