إخلع المعطف قبل قيادة السيارة!

يأتي فصل الشتاء ويأتي معه هم الملابس، فنحاول أن نرتدي الملابس التي تقينا من برودة الشتاء القارص، لذا لا غنى عن ملابس الشتاء الدافئة، خاصة المعطف الثقيل.

إخلع المعطف قبل قيادة السيارة!

يأتي فصل الشتاء ويأتي معه هم الملابس، فنحاول أن نرتدي الملابس التي تقينا من  برودة الشتاء القارص، لذا لا غنى عن ملابس الشتاء الدافئة، خاصة المعطف الثقيل.

لكن هناك بعض الأوقات التي يجب علينا الاستغناء فيها عن المعطف، لمنع حدوث مشاكل كبيرة لنا، وذلك عن قيادة السيارة.

إذ ينصح الخبراء قائدي السيارات والركاب بالتخلي عن ارتداء المعاطف الشتوية السميكة أثناء القيادة، نظرا لأنها يمكن أن تؤدي إلى إزاحة حزام الأمان في السيارة بحيث لا يتم ربطه بشكل جيد.

أي إذا كنت ترتدي معطفا ثقيلا، فإن شريط الحزام العرضي يكون في وضع مرتفع للغاية، بحيث يضغط على البطن في حال وقوع حادث، وقد يؤدي في أسوأ الحالات إلى وقوع إصابات داخلية للبطن.

وبالنسبة للضغط على البطن، في الوضع الطبيعي يحيط شريط الحزام العرضي بعظام الخصر، إلا أن البطانة السميكة للمعاطف الشتوية تؤدي إلى انزلاق شريط الحزام لأعلى، ويتسبب ذلك في الضغط على الجزء السفلي من البطن. لذلك، من الأفضل أن يقوم جميع الركاب بخلع المعاطف السميكة حتى يتمكنوا من ربط حزام الأمان بصورة صحيحة. وإذا تعذر عليهم ذلك، فإنه من الأفضل أن يتم شد شريط الحزام العرضي جيداً، حتى يلتصق بالجسم بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا | نصائح ذهبية لفصل الشتاء

 

التعليقات