السجن 63 شهرا لأميركي أحرق مسجدا

قضت محكمة أميركية بالسجن مدة 63 شهراً على مواطن أميركي أحرق مسجدًا وعيادة لتنظيم الأسرة في مدينة 'جوبلين' بولاية ميسوري وسط الولايات المتحدة.

السجن 63 شهرا لأميركي أحرق مسجدا

قضت محكمة أميركية بالسجن مدة 63 شهرًا على مواطن أميركي أحرق مسجدًا وعيادة لتنظيم الأسرة في مدينة 'جوبلين' بولاية ميسوري وسط الولايات المتحدة.

وقال بيان لوزارة العدل الأميركية، اليوم الثلاثاء، إن 'محكمة منطقة غرب ميسوري قضت على جددايا ستاوت (32 عاما) من مدينة جوبلين بولاية ميسوري بالسجن مدة 63 شهراً لإشعاله الحريق في مسجد جمعية جوبلين الإسلامية ومحاولتي إشعال حريق آخريين لعيادة تنظيم الأسرة في المدينة'.

وأضاف البيان أن ستاوت الذي 'أقر بذنبه' في شهر نيسان/ أبريل الماضي، قد تم تغريمه مبلغ 70 ألف و971 دولاراً أميركيا تعويضات للمتضررين.

وأقر ستاوت في بيانه للمحكمة بأنه 'لا يحب الإسلام كدين واعترف بذنبه في إشعال وتدمير المسجد في 6 آب/أغسطس 2012'، بحسب بيان وزارة العدل الذي لم يوضح إن كان الحكم نهائيا أم يمكن تخفيفه لاحقا.

من جهته، قال مساعد وزيرة العدل الأميركي فانيتا غوبتا إن الحكم الصادر على ستاوت 'هو رسالة واضحة بأن استهداف الأماكن التي يستخدمها الناس للعبادة أو الحصول على خدمات الرعاية التناسلية الصحية باستخدام العنف ينتهك القانون الفيدرالي وتترتب عليه عواقب وخيمة'، طبقاً للبيان.

التعليقات