مجلة "تايم" تختار ترامب شخصية العام

اختارت مجلة "تايم" الأميركية، اليوم الأربعاء، دونالد ترامب "شخصية العام" 2016، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية خلافا للتوقعات.

مجلة "تايم" تختار ترامب شخصية العام

(رويترز)

اختارت مجلة 'تايم' الأميركية، اليوم الأربعاء، دونالد ترامب 'شخصية العام' 2016، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية خلافا للتوقعات.

وقال ترامب لبرنامج 'توداي' في قناة 'إن بي سي' التلفزيونية: 'هذا شرف كبير، كبير جدا'.

وقالت المجلّة إنّ ترامب الذي اختارته شخصيّة لهذا العام، وذلك في تقليد يعود للمجلة إلى 90 عامًا، "كان له أعظم تأثير، سواء للأفضل أو للأسوأ على أحداث العام".

وأضافت "التحدي أمام ترامب هو انقسام البلاد بشكل كبير حول الإجابة... 2016 كانًا عام صعوده، هل سيكون عام 2017 عام حكمه؟، وكمثل جميع القادة المنتخبين الجدد، هل أمامه فرصة ليفي بوعوده ويتحدى التوقعات؟".

وقالت إنّ ترامب فاز باللقب هذا العام، لأنّه ذكّر أميركا بأنّ الغوغائية تتغذى على اليأس، وأنّ الحقيقة تكون قوية عندما تكون الثقة قوية فيمن ينطقونها، ولتمكين الناخبين المستترين من خلال التنفيس عن غضبهم ومخاوفهم، ولغرس ثقافة الغد السياسية من خلال تدمير الأمس".

وأحدث ملياردير العقارات الذي لم يتولّ أيّ منصب سياسي سابقًا، سدمة في المؤسسة السياسية الأميركية، عندما هزم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وتصدر غلاف مجلة التايم تحت عنوان "دونالد ترامب: رئيس الولايات المتحدة المقسمة".

التعليقات