مركز الموهوبين في أم الفحم ينظم يوم العلوم والاستشارة

-

مركز الموهوبين في أم الفحم ينظم يوم العلوم والاستشارة
استمراراً لسلسلة البرامج والفعاليات التعليمية – التربوية التي تهدف لإثراء الطلاب الموهوبين بمعلومات جديدة بطرق ممتعة وشيقة من خلال التجارب والعمل الجماعي، نظم المركز الإقليمي لإثراء الموهوبين – أم الفحم والذي يديره الأستاذ صفوت قبلاوي، السبت، يوم العلوم والاستشارة. وأشرف على تنظيمه معلمة العلوم المعلمة حنان محاجنة والمستشارة المعلمة ماجدة أبو شقرة.

تضمن برنامج العلوم لهذا اليوم محطات عديدة منها: معجون الأسنان – تأثير الأحماض على الأسنان وطريقة تحضير معجون الأسنان، قانون نيوتن الثالث (لكل فعل رد فعل مساو له بالمقدار ومعاكس له بالاتجاه)، وحضر الطلاب عربة تعمل حسب هذا القانون. بالإضافة إلى تاريخ الكرة الأرضية، حيث تعرف الطلاب على أهم الأحداث المهمة التي جرت عبر التاريخ.

أما البرنامج الاستشاري فاشتمل على ورشتي عمل تربويتين تضمنتا فعاليات وألعابا تربوية تهدف لتوضيح أهمية العمل الجماعي المشترك المبني على حسن التنظيم والاستماع والانضباط لتحقيق النجاح المنشود، ألقي الضوء من خلالهما على المشكلات بطريقة إبداعية وتدريب الطلاب على حلها، وتنمية العمل بروح الفريق بين الطلاب، وتنمية الشعور بالاتحاد والصداقة، وخلق جو التعاون لزيادة الإنتاج، والوصول إلى حلول جماعية، وتخفيف الأعباء وتوزيع الأدوار، والإصغاء لتحسين التواصل والاتصال بين الأفراد.

وكانت المحطة الختامية عبارة عن فيلم وثائقي بعنوان "الكوكب المعجزة " والذي وضح ميزات الكرة الأرضية التي تجعلها صالحة لحياة الكائنات الحية عليها.

حضر هذا اليوم السيدة راوية جرايسي مرشدة مراكز الموهوبين، والتي أبدت إعجابها وسرورها بمستوى الفعاليات والأنشطة التربوية التي نظمت، وشكرت إدارة المركز وطاقم المعلمين على حسن التخطيط والإبداع وتميز العمل المشترك بين جميع أفراد الطاقم.

.....

التعليقات