للسّنة الثّالثة على التّوالي: جمعيّة الثّقافة العربية ومؤسّسة الجليل توزعان 100 منحة دراسيّة

-

للسّنة الثّالثة على التّوالي: جمعيّة الثّقافة العربية ومؤسّسة الجليل توزعان 100 منحة دراسيّة
تحتفل كل من جمعيّة الثّقافة العربيّة، ومؤسّسة الجليل البريطانيّة، وللسّنة الثّالثة على التّوالي، بتوزيع 100 منحةٍ دراسيّة لطلبة التّعليم العالي لفلسطينيي الـ48، ممّن يدرسون في كّليّات ومعاهد البلاد وخارجها، وذلك للعام الدّراسيّ 2009 – 2010.

يقام الاحتفال مساء يوم السّبت القادم الموافق 27.03.2010، في قاعة العواديّة بشفاعمرو، حيث يلتقي ممثّلون عن جمعيّة الثّقافة ومؤسّسة الجليل بالطّلاّب الحاصلين على المنح، ليتمّ الاعلان عن أسمائهم بحضور ذويهم، وتعريفهم بشروط المنحة المقدّمة وتفاصيلها، وإطلاعهم على معايير انتقائهم من اللّجنة المختصّة الّتي عالجت ملفّاتهم، كما وتعريفهم بدوري جمعيّة الثّقافة العربيّة ومؤسّسة الجليل ونشاطاتهما، فلسفتيهما ورؤاهما.

وتأتي هذه المنح دعمًا لفلسطينيي الدّاخل في مسيرتهم العلميّة، ومؤازرةً لهم في تطوير قدراتهم الذّاتيّة والجمعيّة، وذلك بتشجيع كفاءاتهم الأكاديميّة والمعرفيّة، إضافةً إلى أنّها تعزّز وترسّخ قيم العمل التّطوعيّ والخدمة المجتمعيّة، إذ لا يتمّ الحصول على المنحة إلاّ بعقدِ اتّفاقٍ يوقّعه الممنوح، يلزمه التّطوّع مدّة 140 ساعة في إحدى مؤسّسات المجتمع المدني العربيّة والوطنيّة.

هذا ويبلغ عدد المنح المقدّمة من مؤسّسة الجليل بالتّعاون مع جمعيّة الثّقافة، خلال ثلاث سنوات، 310 منح، قيمة كل منحة 6000 ستة آلاف شيكل.

ويذكر أنّ جمعيّة الثّقافة العربيّة، ومقرّها النّاصرة، تعتبر مخوّلةً رسميّا من مؤسّسة الجليل المانحة في بريطانيا، بمتابعة ومعالجة ملفّ المنح في البلاد، إعلانًا عنها عبر وسائل الإعلام، واستقبالاً لآلاف الطّلبات الكترونيّا وبريديّا، تصنيفها وترتيبها وحوسبتها، وعرضها على لجنةٍ أكاديميّة مختصّة، والتّواصل مع الحاصلين عليها لتوزيعها عليهم، والتّنسيق معهم في مرحلة ما بعد حصولهم عليها للتطوع والعمل الوطني أو للمشاركة في دورة القيادة الشّابة.

التعليقات