أهل النقب: مفتشو الدوريات الخضراء يلقون نباتات داخل بئر ماء لمنع الرعاة

-

أهل النقب: مفتشو الدوريات الخضراء يلقون نباتات داخل بئر ماء لمنع الرعاة
عبر أصحاب المواشي في منطقة "أم خشرم" شمالي بيت كاما في النقب، عن استيائهم، بعد أن وجدوا مخلفات نباتات تم قطفها ملقاة في بئر يستعمل لسقي الأغنام منذ أمد بعيد. ووجه أصحاب المواشي أصابع الاتهام لرجالات الدوريات الخضراء، حيث توجهوا بهذا الخصوص بشكوى ضد الدوريات إلى «دائرة أراضي إسرائيل» المسؤولة عنها.

ويقول الرعاة، إنّ هذه الخطوة جاءت من أجل منعهم من استخدام البئر لسقي أغنامهم.

وقد أرسلت جمعية "آدم، طيفع فادين" (إنسان، طبيعة وعدل)، والمجلس الإقليمي وعدد من مربي المواشي رسالة إلى «دائرة أراضي إسرائيل» طالبوا فيها تفسير هذا التصرف، بالإضافة الى إزالة هذه الأعشاب.

واتهمت الرسالة الدوريات الخضراء بتلويث مصادر المياه، والبيئة، والتسبب في نقل أصحاب المواشي المياه بواسطة صهاريج من مسافات بعيدة بغرض سقي الأغنام.

وأعتبر حسين الرفايعه، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، "هذا التصرف أرعن، يأتي ضمن مخطط التضييق على الناس من أجل التخلي عن الثروة الحيوانية، التي تعتبر مصدر الرزق الوحيد لهؤلاء الناس، وأن الدوريات الخضراء وجدت فقط من أجل البدو والرعاة، وهي لا تقوم الا بأعمال شرطية، وتأخذ القانون في يدها، علمًا أن هذه الدوريات قتلت عربًا بحجج واهية، كيفما حصل مع أبو جليدان قبل عدة سنوات".

وأضاف رئيس المجلس الإقليمي: "لن يثني هذا التصرف الأرعن أحدًا من مواصلة تواجده في الأراضي المخصصة للرعي، ومن تربية المواشي، وهذه الخطوة تنم عن الحقد الدفين لدى مفتشي الدوريات الخضراء والتي نسميها بحق الدوريات السوداء".

..

التعليقات