الانتخابات في باقة وجت في اكتوبر 2010 في ظل الدمج

-

الانتخابات في باقة وجت في اكتوبر  2010 في ظل الدمج
أفاد وزير الداخلية الإسرائيلي، إيلي يشاي(شاس)، بأن الانتخابات في باقة باقة الغربية وجت المثلث ستجرى في اكتوبر2010 ، ولم يفك الدمج. وحتى ذلك الوقت ستواصل اللجنة المعينة عملهما.

وأضاف يشاي في معرض رده على الاستجواب الذي تقدم به النائب جمال زحالقة أن " اللجنة المعينة في باقة وجت باشرت اعمالها عام 2006 ، حيث عانت البلدية من عجز متراكم بلغ 151 مليون شيكل، وفي ظل اللجنة المعينة تقلص العجز الى115 مليون شيكل. لم يتم فك الدمج بين البلدين، والانتخابات ستكون في اكتوبرعام 2010 ".

لنائب زحالقه عقب قائلا:" الدمج اثبت فشله، اللجنة المعينة لم تنجح في تقليص العجز مثلما هو واضح من تقارير الداخلية، البلدية وقبل فك الدمج وعدت بميزانية 30 مليون شيكل، وهذا ما ادى الى تقليص العجز". بخصوص بلدية الطيبة اكد الوزير يشاي:" الوضع في بلدية الطيبة شائك ومعقد، فالبلدية تغرق بالديون التي تتجاوز مليارد شيكل، والبلدية تدار ايضا بمساعدة مؤتمن من قبل المحكمة وقريبا سنقوم بتعيين لجنة معينة هناك". اما بخصوص بستان المرج اوضح الوزير يشاي:" لجنة الفحص التابعة للوزارة تفحص مؤهلات المرشحين وقريبا سيتم اختيار رئيسا لجنة المعينة هناك".

وفي نفس السياق ستعين الداخلية قريبا لجنة لإدارة بلدية الطيبة وفي مجلس بستان المرج.

التعليقات