النائب نفاع يرد على اللجنة الوزارية للتشريع على رفضها التخفيض الضريبي

-

النائب نفاع يرد على اللجنة الوزارية للتشريع على رفضها التخفيض الضريبي
على ضوء رد اللجنة الوزارية لشؤون التشريع الرافض لمنح قرى بيت جن، كسرى، كفرسميع ويانوح جت تخفيضا ضريبيا بنسبة 13% أسوة بكل القرى حولها اليهودية والعربية، بعث النائب سعيد نفاع برسالة الى جميع الوزراء أعضاء اللجنة كتب فيها: "إن الإطلاع على قائمة القرى التي تحصل على التخفيض الضريبي على حسب قانون ضريبة الدخل يشير الى أن قرى بيت جن، كسرى، كفرسميع ويانوح جت مميز ضدها في هذا القانون تمييزا صارخا ضدها بكل المعايير".

وأضاف نفاع: "رفضكم ضم هذا القرى لقائمة التخفيض الضريبي بالرغم من أن جميع القرى المجاورة اليهودية والعربية تحصل على هذا التخفيض، يشير الى أن دوافع اللجنة ليست دوافع مالية او إقتصادية وإنما بسبب شخصية مقدم الإقتراح!".

وذكر نفاع أن هذا القرار، والذي وُزِع على جميع ممثلي سكان هذه القرى، أثار حفيظة وغضب جميع السكان وعليه سيتم إجتماع شعبي حول الموضوع في الأيام القريبة.

وحذر من مغبة هذا القرار بالقول أنه: " إذا حسب اي من الوزراء أن هذا الرفض سيعود بالفائدة لأي كان فانه يرتكب خطأ ذريعا". وطالب نفاع الوزراء بإستخدام حقهم بالإستئناف لتصليح هذا الغبن.

يذكر أن رد اللجنة الوزارية لشؤون التشريع جاء بعد بحثها في إقتراح النائب نفاع تصحيح هذا الوضع ومساواة القرى أعلاه بجاراتها، كل ذلك رغم أن الحكومة كانت قد وعدت وأمام المحكمة العليا بردها على إلتماس تقدم به مواطنون من بيت جن، أنها ستبحث الأمر بروح ايجابية.

التعليقات