النائب واصل طه يقرر عدم الترشح في قائمة التجمع للكنيست والتفرغ للعمل الحزبي والجماهيري

* واصل طه :" قراري بإعفاء نفسي عن الترشح يعود لرغبتي بخلق نموذج سياسي حزبي يجسد مبدأ العمل الميداني الجماهيري وليس البحث عن الكراسي البرلمانية " * عوض عبد الفتاح :" هذا يؤكد على روح المسؤولية والنظرة الشمولية لقادة الحزب وللعمل الحزبي والوطني"

النائب واصل طه يقرر عدم الترشح في قائمة التجمع للكنيست والتفرغ للعمل الحزبي والجماهيري
أعلن النائب واصل طه اليوم، السبت، أنه لن يرشح نفسه في قائمة التجمع البرلمانية لانتخابات الكنيست القادمة وأنه سيتفرغ للعمل الحزبي والجماهيري. وأوضح النائب طه أنه طلب من قيادة الحزب اعفاءه من الترشح في القائمة وذلك للتفرغ للعمل الحزبي في التجمع.

وقال النائب واصل طه ان قراره بعدم ترشيح نفسه في قائمة الحزب يعود لإيمانه بأهمية طرح نموذج جديد في المجتمع العربي داخل الخط الأخضر والذي يجسد مبدأ العمل الميداني الجماهيري بعيدا عن ثقافة البحث عن المقاعد البرلمانية والتمسك بها، التي أساءت للعمل الوطني وشوهته وساهمت في تراجع ثقة الجمهور بالعمل البرلماني . وأكد طه أنه سيقدم كل ما في استطاعته من أجل خدمة الحركة الوطنية وتعزيزها من خارج الكنيست. وقال إن العمل البرلماني هو آلية نضالية للحفاظ على وجودنا وليست هدفا بحد ذاته، والحركة الوطنية هي سياج هذا الوجود، وأنا سأنذر نفسي في خدمة الحركة الوطنية لأنها الضمان لبقائنا على أرض وطننا الغالي وعلى وجودنا فيه.

وأكد واصل طه على اهمية تعميق نموذجه الجديد في المجتمع العربي قائلا إن العمل الميداني والجماهيري لا يقلان أهمية عن العمل البرلماني ولذلك جاء طلبه بإعفائه من الترشح ليتفرغ لهذين المجالين لخلق ثقافة جديدة على المستوى الحزبي والميداني.

وعقب الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح على قرار النائب واصل طه بإعفاء نفسه قائلا أنه: "منذ فترة يفكر النائب واصل طه بعدم الترشح للكنيست والتفرغ للعمل الحزبي والتنظيمي إضافة إلى الدور الجماهيري، وهذا يؤكد على روح المسؤولية والنظرة الشمولية لقادة الحزب وللعمل الحزبي والوطني. ولكن قيادات الحزب طلبت من السيد واصل طه التريث في اتخاذ هذه الخطوة لدراسة أبعادها بالنسبة للحزب".


التعليقات