حاضنة تكنولوجية في الناصرة لرعاية اصحاب الاختراعات العرب

اطار لتبني ودعم المبادرات التكنولوجية للباحثين والعلماء العرب وتطوير القدرات التكنولوجية والاقتصادية للمجتمع الفلسطيني

حاضنة تكنولوجية في الناصرة لرعاية اصحاب الاختراعات العرب
بمبادرة من نادي”عائلة البشارة للاتين” اقيمت،مساء الاربعاء،ندوة خاصة تحت عنوان:”الفكر الإبداعي والحاضنات التكنولوجية في الوسط العربي”.

وقام المهندس نصري سعيد،مدير التطوير الاقتصادي في الحاضنة التكنولوجية في الناصرة،بشرح عمل الحاضنات التكنولوجية بشكل عام وعمل ومميزات الحاضنة التكنولوجية (NGT) المقامة في الناصرة بشكل خاص وهي الحاضنة العربية الاولى من بين 27 حاضنة تكنولوجية في اسرائيل.

كما اشترك في الندوة،التي ادارها الصحفي جلال بنا،كل من المهندسين اياد سليمان والدكتور نبيل بلان والدكتور صبحي صعوب وهم اصحاب اختراعات وابتكارات في مجالات عدة،وجدوا في اطار الحاضنات التكنولوجية الوسيلة الوحيدة لاقامة شركاتهم.

وقام عماد سلايمة بعرض الخدمات التي تقدمها الحديقة الصناعية في الناصرة للجمهور.

ووقف المشتركون على اهمية اقامة الحاضنة التكنولوجية (NGT) كاطار يكون باستطاعته تبني ودعم المبادرات التكنولوجية للباحثين والعلماء العرب،وكوسيلة لتطوير القدرات التكنولوجية والاقتصادية للمجتمع الفلسطيني في اسرائيل، والربط ما بين رأس المال المحلي والاستثمار في مجال العلوم والتكنولوجيا.
واختتم المهندس نصري سعيد الندوة بالتوجه الى جمهور العلماء والباحثين والمبادرين العرب بالدعوة لزيارة مكاتب الحاضنة التكنولوجية(NGT) في الناصرة.

التعليقات