سائق باص عمومي يلزم 4 شبان من كفرقاسم بالنزول بعد أن اكتشف أنهم عرب..

سائق باص عمومي يلزم 4 شبان من كفرقاسم بالنزول بعد أن اكتشف أنهم عرب..
فيما يؤكد تفاقم العنصرية وتخطي كافة الحواجز،التمييز تخطت كافة الحواجز والحدود، أجبر سائق حافلة تابعة لشركة "دان" أربعة شبان عرب من مدينة كفرقاسم، على النزول من الحافلة، وذلك بعد أن استقلوها في مدينة "بيتاح تكفا" قبل عدة أيام بعد انتهاء عملهم. وتبين أن السائق طالبهم بالنزول من الحافلة بعد أن اكتشف أنهم عرب.

وعلم موقع عــ48ـرب أن الشباب الأربعة، وهم معاذ عامر، على طه، محمود فريج، وإسلام أمارة، وعلى الرغم من أن بعضهم قام دفع رسوم السفر للسائق، إلا أنه طلب منهم النزول من الحافلة قبل أن يستكمل الباقون دفع رسوم السفر.

وعلم أن الشبان الأربعة قد حاولوا التحدث إليه وإقناعه، خصوصا وأنهم متعبون بعد عملهم في ساعات الليل، لكنه رفض وأصر على نزولهم من الحافلة.

كما جاء أن كل ذلك حصل بوجود أحد أفراد الشرطة في الحافلة، والذي لم يتدخل ولم يحرك ساكنا.

وقد توجه الشبان الأربعة إلى المحامي توفيق الطيبي من أجل مقاضاة السائق. وبعث الأخير بدوره برسالة عاجلة إلى قسم شكاوى الجمهور، في شركات المواصلات "دان"، قدم من خلالها شكوى رسمية، وطالب بأن يقدم للشباب اعتذار شخصي، مع الحفاظ على حقهم باستنفاذ كافة الإجراءات القضائية ضد السائق ومشغله.

وقال المحامي توفيق طيبي: "ما من شك بأن هذه تصرفات عنصرية من قبل السائق الذي تمادى في تعامله المهين والمذل مع الشبان بعد أن علم أنهم عرب". وأضاف أنه لا يعقل أن يقوم سائق شركة عمومية بمثل هذه الأعمال والممارسات المهينة، والتي تفوح منها رائحة العنصرية.

التعليقات