في أعقاب مبادرة النائب د.زحالقة؛ المالية تطالب بحل سريع للتأخير في رواتب الموظفين في مجد الكروم

-

في أعقاب مبادرة النائب د.زحالقة؛ المالية تطالب بحل سريع للتأخير في رواتب الموظفين في مجد الكروم
طالبت لجنة المالية في الكنيست، اليوم، وزارة الداخلية ووزارة المالية بإيجاد حل لمشكلة التأخير في دفع رواتب الموظفين في المجلس المحلي في قرية مجد الكروم، وذلك في غضون شهر من تاريخ اليوم.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت صباح اليوم، الإثنين، في لجنة المالية حيث تم تداول القضية بحضور رئيس المجلس المحلي، السيد محمد مناع، ورئيسة لجنة الموظفين والعاملين في المجلس، السيدة يسرى سلامة، إلى جانب ممثلين عن منظمة الهستدروت ووزارة الداخلية ووزارة المالية ومركز الحكم المحلي، وعدد من اعضاء الكنيست.

وكان النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، قد بادر إلى تقديم طلب لبحث عاجل للقضية في لجنة المالية، وذلك بسبب التأخير في دفع مستحقات الموظفين منذ أكثر من 7 شهور بسبب الديون المتراكمة على المجلس المحلي، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية إيجاد حل عادل وسريع للمشكلة.

وأكد النائب زحالقة في افتتاحية الجلسة أن من حق العاملين والموظفين في المجلس تلقي الرواتب في موعدها المحدد، ولا حاجة لحدوث أي تأخير أو تقصير في هذا الجانب، إذ أن رواتب الموظفين هي حق أساسي لا يمكن المس فيه ولا بأي حال من الأحوال، ودفع معاشات الموظفين أولاً، مهما كانت ظروف السلطة المحلية ومهما كان موقف وزارة الداخلية منها.

وأضاف زحالقة أن القضية لا تمسّ موظفي المجلس فحسب بل تمس عائلاتهم وكل أهل البلد، الذين يتلقون خدمات من موظفين محبطين من عدم دفع رواتبهم.

ونوه زحالقة إلى أن الرواتب ستدفع في نهاية المطاف، فلماذا التأخير، ولماذا التسبب بإطالة مدة معاناة الموظفين وعائلاتهم.

وقال رئيس المجلس المحلي مجد الكروم، السيد محمد مناع، أنه حين تولى رئاسة السلطة المحلية قبل حوالي تسعة أشهر، ورث ديون طائلة تزيد عن 90 مليون شاقل، وأنه يبذل قصارى جهده لحل المشكلة، إلا أن وزارة الداخلية لا تتعاون ولا تفعل شيئاً من جانبها لحل مشكلة تأخر المعاشات وقضية الديون المتراكمة.

في كلمتها أكدت رئيسة لجنة الموظفين، يسرى سلامة، أن موظفي المجلس يدفعون ثمناً باهظاً بسبب التأخير الحاصل والذي تتحمل مسؤوليته وزارتا الداخلية والمالية، وأضافت: "جئنا اليوم لهذه الجلسة لنعبر عن غضب العاملين والموظفين المحرومين من حقوقهم الأساسية".

في نهاية الجلسة تقرر دعوة ممثلي المجلس المحلي ووزارة الداخلية والمالية والهستدروت ومركز السلطات المحلية إلى عقد جلسة مشتركة لإيجاد حل عاجل لتأخر معاشات الموظفين خاصة عشية قدوم شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد. ...

التعليقات