في الأول من أيار: إتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية ينطلق في حملة توعية وانتساب..

في الأول من أيار: إتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية ينطلق في حملة توعية وانتساب..
يبدأ إتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية ، المنبثق عن جمعية صوت العامل النقابية ،
بحملة واسعة من الندوات والمحاضرات العمالية في صفوف النساء العاملات والعاطلات عن العمل في عدد من القرى العربية في الجليل ، وذلك ابتداءاً من يوم الاول من أيار ، عيد العمال العالمي ، وتنتهي في شهر أذار من عام 2009 .

وتأتي هذه الحملة من التوعية النقابية في صفوف النساء العاملات العربيات تجسيداً لمبادىء وقرارات مؤتمر النساء العاملات الحاشد الذي عقد في مدينة سخنين في يوم الثامن من أذار المنصرم ، يوم المرأة العالمي ، والذي وضع على سلم اولوياته نشر الثقافة النقابية في صفوف النساء العاملات والعاطلات عن العمل ، الدفاع عن حقوقهن النقابية وتنظيمهن في إطار اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية المنبثق عن جمعية صوت العامل النقابية .

وسيعمل اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية الذي يحضى بتأييد واسع في صفوف النساء العاملات والعاطلات عن العمل خلال الفترة القادمة الى دمج وانتساب أكثر من الف امرأة عاملة الى الاتحاد من خلال دفع رسوم العضوية السنوية للاتحاد .
وكانت العديد من المؤسسات والاطر النقابية العالمية قد باركت وأيدت تأسيس هذا الاتحاد النقابي للنساء الفلسطينيات داخل اسرائيل وأبدت استعدادها المطلق لدعم هذا الاطار النقابي النسائي وخصوصاً نقابات العمال في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا والبرازيل .

وناشدت رئيسة الاتحاد مها كريم ، كافة النساء العاملات والعاطلات عن العمل بالانضمام والانتساب الى اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية وخصوصاً ان الاتحاد
هو العنوان الوحيد الذي يوفر الحماية النقابية للنساء العاملات العربيات سواء كان ذلك عبر الاستشارة القانونية ، او عبر تمثيل العاملات في محاكم العمل .

.

التعليقات