مدعومين بـ (8,000) توقيع: "التجمع" وحلفاؤه يقدمون القوائم الانتخابية للهستدروت

قدّم وفد "التجمع" وحلفاؤه، "التحالف الوطني التقدمي" و"الحزب القومي العربي"، قائمة المرشحين لنقابة العمال العامة، "الهستدروت"، أمس الأول الأربعاء.

مدعومين بـ (8,000) توقيع:

وضمّ الوفد كُلاً من: مصطفى طه، عضو المكتب السياسي ومسؤول دائرة العمل النقابي في الحزب؛ أسامة عدوي، وكيل القائمة القطرية ورئيس القائمة في فرع منطقة الناصرة؛ حسّان أمارة، المرشح الأول في القائمة القطرية؛ باسم حمّاد، مُركّز منطقة المرج الحزبية؛ وعصام عمر، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدينة الناصرة.

وقد سلّم الوفد خمس قوائم هي: 1) القائمة القطرية لمؤتمر نقابة العمال العامة؛ 2) قائمة الجليل المركزي (وتشمل مناطق شفاعمرو والبطوف)؛ 3) قائمة منطقة الناصرة؛ 4) قائمة منطقة المثلث الشمالي؛ 5) قائمة منطقة المثلث الجنوبي.

بالإضافة إلى القوائم المذكورة، سلم الوفد ما يقارب الـ (8,000) توقيع تزكية، رغم أنّ الرقم المطلوب هو (5,000) توقيع للقائمة القطرية، فيما قدم نحو (1,200) توقيع لكل من منطقتي الجليل المركزي والناصرة، رغم أنّ المطلوب لكلٍّ منهما هو (500) توقيع فقط.

يُشار إلى أنه من المعلومات المتوفرة حتى الآن، فإنّ أربع قوائم ستتنافس في هذه الانتخابات، وهي: قائمة "التجمع"، قائمة "الجبهة"، قائمة "الليكود" وقائمة "عوجن" ( قائمة الرئيس الحالي للهستدروت، عوفر عيني).

وتبيّن من خلال حملة جمع التزكيات حجم الالتفاف الشعبي الكبير حول "التجمع" وحلفائه من الحركة الوطنية، خصوصًا في هذه المرحلة التي تتعرض فيها الجماهير العربية عمومًا للتحريض العنصري والتجمع الوطني الديمقراطي ورئيسه النائب عزمي بشارة بشكل خاص.

وانعكس هذا الالتفاف والتعاطف مع "التجمع" في آلاف التواقيع الفائضة عن المطلوب كما أشير سابقاً، وكان بالإمكان جمع آلاف أخرى من التواقيع لو أراد "التجمع" ذلك.

وفي حديثه لمراسلنا، صرّح السيد خالد جمعة من "التحالف الوطني التقدمي": "نحن في التحالف الوطني التقدمي جزء من التيار الوطني القومي ويجب أن نأخذ بالحسبان القضايا الاجتماعية، إضافة إلى القضايا السياسية والثقافية وغيرها. ومن هذا الباب جاء القرار السليم بخوض انتخابات "الهستدروت" كمنبر إضافي لإيصال كلمة جماهيرنا في القضايا المعيشية اليومية من خلال النقابات".

وأضاف: "حملة جمع التواقيع أثبتت أنّ هناك التفافاً حول الحركة الوطنية بشكل مشجع، خصوصاً في هذا الوقت الذي تشهد فيه الأقلية العربية حملة تحريض قوية ضدها".

التعليقات