والدة الشهيد اسيل عاصلة تشارك في مؤتمر دولي يعقد في بلجيكا ممثلة عن المرأة الفلسطينية

لنصرة القضية الفلسطينية وتضامنا مع غزة: والدة الشهيد اسيل عاصلة تشارك في مؤتمر دولي يعقد في بلجيكا ممثلة عن المرأة الفلسطينية

والدة الشهيد اسيل عاصلة تشارك في مؤتمر دولي يعقد في بلجيكا ممثلة عن المرأة الفلسطينية
تشارك جميلة عاصلة من عرابة، والدة الشهيد اسيل عاصلة، في المؤتمر الدولي الذي يعقد في بلجيكا لنصرة القضية الفلسطينية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، حيث غادرت عاصلة يوم الاربعاء البلاد متوجهة الى بلجيكا، وستمكث حتى الاسبوع القادم. يشار بان جميلة عاصلة هي من ستمثل المرأة الفلسطينية في اعمال المؤتمر، والذي سيركز بالاساس على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ومجمل القضية الفلسطينية، واقع الاقلية الفلسطينية في الداخل، ودور المرأة الفلسطينية في مقاومة الاحتلال، الى جانب معانات العائلات الفلسطينية ممن استشهد اولادها، او تم اختطافهم وزجهم في الاسر او ممن اختفت اثارهم ولم يعثر عليهم.

وقالت جميلة عاصلة:" بعد استشهاد ابني اسيل، ومنذ اعوام انشط في شبكة نسائية دولية والتي تجتمع بشكل دوري في بلجيكا، لمساندة العائلات التي استشهد اولادها، او اختطف احد افرداها وقضايا الاسرى والمفقودين. يتم دعوتي كفلسطينية، وهذا العام خلال المؤتمر الدولي الذي ستحتضنه مدينة ليش في بلجيكا، اعمال المؤتمر ستركز على قضايا الشهداء والقتلى والمفقودين". واضافت عاصلة:" فعاليات المهرجان ستضم ايضا قضايا من مختلف الحضارات والثقافات، تم دعوتي كضيفة لامثل فلسطين، بدون ادنى شك المحور الرئيسي سيكون تسليط الاضواء على القضية الفلسطينية، والعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، كذلك الامر التطرق الى واقع المرأة العربية في الداخل الفلسطيني". يشار، بانه ستشارك في اعمال المؤتمر، جمعايت دولية حقوقية ناشطة في دعم القضية الفلسطينية، وستكون هناك اجتماعات مع مندوبين عن امينستي، واعضاء من البرلمان البلجيكي وزيارة اطفال غزة الجرحى من العدوان الاسرائيلي والذين يتماثلون للشفاء في مستشفيات بلجيكا.

التعليقات