اتهام 3 شبان من الناصرة بتشكيل خلية لتنفيذ عمليات

الشبان الثلاثة لم ينفذوا شيئا ولائحة الاتهام تتضمن محاولة إنتاج أسلحة ومحاولة شراء أسلحة

اتهام 3 شبان من الناصرة بتشكيل خلية لتنفيذ عمليات
قدمت اليوم، الأحد، لوائح اتهام ضد ثلاثة شبان من مدينة الناصرة و"نتسيرت عيليت"، تتضمن "تشكيل خلية إرهابية ومحاولة إنتاج أسلحة ومحاولة شراء أسلحة من الضفة الغربية".
 
وجاء أن لوائح الاتهام قد قدمت في المحكمة المركزية في الناصرة ضد أحمد خالد غانم (19 عاما) من الناصرة، ومعتز عدنان شتيوي (19 عاما) من "نتسيرت عيليت"، ونور الدين بسام شحادة (18.5 عاما) من الناصرة.
 
وبحسب لائحة الاتهام فإن الخلية التي تم تشكليها كان يفترض أن يطلق عليها "نتوعد الصهيونية بالموت".
 
وادعت لائحة الاتهام أن الشبان الثلاثة حاولوا صنع عبوات ناسفة لاستخدامها ضد جنود وشرطة وإسرائيليين. كما ادعت أن شتيوي حصل على معلومات لصنع العبوة الناسفة من حاسوب في المدرسة، وقام بنقل المعلومات إلى هاتفه الجوال.
 
وأضافت لائحة الاتهام أن الشبان الثلاثة اجتمعوا في منزل شحادة، وبدأوا بالعمل على إعداد "عبوة أنبوب" بموجب المعلومات التي حصلوا عليها من الإنترنت، باستخدام أعواد الثقاب والمسامير والصمغ.
 
وادعت لائحة الاتهام أيضا أن غانم أجرى اتصالا مع أحد سكان مدينة جنين، في الضفة الغربية، ويدعى قاسم جواد محمد، وذلك بهدف شراء أسلحة. وأضافت أن الإثنين التقيا في جنين مع شخص ثالث، وتم الاتفاق على شراء ثلاثة بنادق من طراز "أم 16" وذخيرة. كما تم الاتفاق على بيع بندقية من طراز "كلاشنكوف" في داخل إسرائيل، إلا أن الصفقة لم تخرج إلى حيز التنفيذ.
 
كما ادعت النيابة العامة أن غانم التقى مع شخص آخر في جنين، وطلب منه الحصول على بندقية من طراز "أم 16" مقابل 50 ألف شيكل. وأيضا لم تخرج هذه الصفقة إلى حيز التنفيذ.

التعليقات