تدريباتٌ عسكرية لوحدة جولاني في قرية عيلبون

أفاد مراسل موقع عــ48ــرب أن قوات من الجيش الاسرائيلي أجرت الليلة الماضية تدريباتٍ عسكريّة داخل قرية عيلبون الجليلية، وقد انتشرت في شوارع القرية بعد أن دخلت إليها من المدخل الشمالي.

تدريباتٌ عسكرية لوحدة جولاني في قرية عيلبون

 

أفاد مراسل موقع عــ48ــرب، ربيع عيد، أن قوات من الجيش الاسرائيلي أجرت الليلة الماضية تدريباتٍ عسكريّة داخل قرية عيلبون الجليلية، وقد انتشرت في شوارع القرية بعد أن دخلت إليها من المدخل الشمالي.

هذا وعند التوجه إلى الضابط المسؤول عن التدريبات، ويدعى يوسي حاي، أفاد أن القوات تنتمي لوحدة جولاني، وهي من وحدات النخبة في الجيش الاسرائيلي، معلّقًا بأنّ الأمر طبيعيّ وأنهم حصلوا على موافقة المجلس المحلس لإجراء التدريبات في القرية.

وفي اتصال مع رئيس مجلس محلي عيلبون، السيد جريس مطر، نفى أن يكون المجلس المحلي قد منح موافقتها على إجراء مثل هذه التدريبات  في القرية، وأنه لا يعلم بالموضوع، وأكد متابعته للموضوع.

يذكرا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي بإجراء تدريبات عسكرية في عيلبون، فالأمر يتكرر منذ عدة سنوات، وقبل 3 سنوات حصلت مناوشات بين أهالي القرية وجنود انتشروا في ساحات بيوتهم، ظنوهم الأهالي لصوصًا، وكاد الأمر يتطور إلى إطلاق النار باتجاه الأهالي.

وتنتشر ظاهرة التدريبات العسكرية للجيش الاسرائيلي في القرى العربية مؤخرًا، الأمر الذي يثير الريبة لدى المواطنين العرب حول أهداف هذه التدريبات ودوافعها.

التعليقات