المئات في حيفا يحتفلون بصفقة تحرير الاسرى خلال مظاهرة جابت شوارع المدينة

المئات في حيفا يحتفلون بصفقة تحرير الاسرى خلال مظاهرة جابت شوارع المدينة

المئات في حيفا يحتفلون بصفقة تحرير الاسرى خلال مظاهرة جابت شوارع المدينة

احتفل المئات من فلسطينيي الداخل هذا المساء في مدينة حيفا بإنجاز صفقة تبادل الاسري.. خلال المظاهرة التي نظمتها "حركة التضامن مع معركة الامعاء الخاوية للحركة الاسيرة" - جائعون للحرية" وذلك دعما لنضال الحركة الأسيرة في إضرابها المفتوح عن الطعام.

وجابت المظاهرة حي الألمانية في مدينة حيفا بمشاركة المئات من مختلف البلدات العربية وبحضور شبابي بارز/ حيث هتف المتظاهرون شعارات تنادي بحرية الأسرى وتحقيق مطالبهم مثل "ما منهاب وما منلين بدنا حقوق المساجين" و "حرية حرية لاسرى الحرية"  " من شطة طلع القرار انتفاضة وانتصار" و "يا سعدات ويا جمال احنا معكو يا ابطال" و "يا مخلص ويا وليد النصر الكو اكيد ".

وتأتي المظاهرة كجزء من نشاطات خيمة الاعتصام والشباب المضربين عن الطعام منذ عدة أيام وبمشاركة العديد من القيادات السياسة، بينهم النائب جمال زحالقة والنائبة حنين زعبي، ورجا اغبارية أمين عام أبناء البلد، وأيمن عودة سكرتير الجبهة، والمحامي محمد ميعاري عضو المكتب السياسي للتجمع، والنائب السابق عصام مخول وغيرهم.

وفي ختام المظاهرة وصلت أنباء عن إتمام صفقة الأسرى، وتحولت المظاهرة إلى احتفال، خاصة مع ورود أنباء تؤكد الإفراج عن أسرى من عرب الداخل في الصفقة.

وفي كلمته أمام المتظاهرين تحدث الناشط مجد كيال والمضرب عن الطعام، مشددا على وحدة القضية ووحدة الشعب الفلسطيني، وشدد على أن أي صفقة يجب أن تشمل أسرى الداخل.

كما حيا صمود الأسرى الذين "هم ضمير قضيتنا وشعبنا.. ورسالتنا هي الدعم المعنوي لهم، ولوضع الأسرى في سلم أولويات النضال".

وطالب القيادات العربية بتصعيد النضال، مشددا على دور الشباب الذي تجلى في هذا النشاط وفي خيمة الناصرة وخيمة أم الفحم.

كما تحدثت عبلة سعدات، زوجة الأسير أحمد سعدات، في مكالمة هاتفية وجهت فيها التحية للمتظاهرين في الداخل الفلسطيني، كما تحدثت عن الوضع الصحي لأحمد سعدات.

التعليقات