احتجاجا على الاعتداءات على المساجد: التجمع ينظم سلسلة تظاهرات السبت

أيمن حاج يحيى: الهجمات تلتقى مع السياسة الرسمية وتتماشى مع القوانين العنصرية وآخرها قانون "إسكات المساجد"

احتجاجا على الاعتداءات على المساجد: التجمع ينظم سلسلة تظاهرات السبت
علم موقع عــ48ـرب أن التجمع الوطني الديمقراطي قرر تنظيم تظاهرات احتجاجية على المفارق الرئيسية في الجليل والمثلث والنقب، في ساعات بعد ظهر السبت القادم، وذلك في أعقاب تصاعد عمليات الاعتداء على المساجد، والتي كان آخرها حرق مسجد عكاشة في القدس، ومسجد النور في برقة القريبة من مدينة رام الله.
 
وقال عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي أيمن حاج يحيى إن هذه التظاهرات تأتي ردا على سلسلة الهجمات العنصرية على المساجد والأماكن المقدسة والنابعة أساسا من التحريض الرسمي (الحكومي) ضد كل ما هو عربي.
 
وفي حديثه مع عــ48ـرب، قال حاج يحيى إن هذه الهجمات تلتقى مع السياسة الرسمية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية والتي تجلت مؤخرا في القوانين العنصرية التي يجري سنها تباعا في الكنيست، وكان آخرها اقتراح القانون الذي تنوي الحكومة مناقشته في جلستها القادمة وهو قانون "إسكات المساجد".
 
كما لفت إلى أن تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الأخيرة كانت للتغطية على نشاط عصابات اليمين الإرهابية، وهي بمثابة الدليل القاطع على رعاية الحكومة لمثل هذه العصابات.
 
وقال أيضا "إن الحكومة الإسرائيلية تعتقد أنها أمام فرصة ذهبية لتثبيت العديد الحقائق على الأرض وسط الانشغال العالمي عامة والعربي بوجه خاص بالتطورات الجارية في الوطن العربي.
 
وأضاف أنه على هذا الأساس بادر التجمع إلى تنظيم سلسلة من التظاهرات الاحتجاجية على مفارق المدن والقرى العربية في الجليل والمثلث والنقب، ليس للاحتجاج فحسب، وإنما لفضح هذه الممارسات والرد عليها.

التعليقات