أم الفحم: عائلة تناشد الوقوف إلى جانبها لمنع هدم منازلها..

العائلة تتسلم أوامر هدم لأربعة منازل، وذلك بذريعة البناء غير المرخص وخارج مسطح الخارطة الهيكلية وعلى أراض زراعية..

أم الفحم: عائلة تناشد الوقوف إلى جانبها لمنع هدم منازلها..
يشهد حي عين إبراهيم في مدينة أم الفحم حالة من الاستنفار والترقب بعد قيام قيادة شرطة أم الفحم باستدعاء المواطن عبد الغني مصطفى عبد الرازق إغبارية من حي عين إبراهيم، وتسليمه أوامر هدم لأربعة منازل تعود ملكيتها له ولأفراد عائلته، وذلك بذريعة البناء غير المرخص وخارج مسطح الخارطة الهيكلية وعلى أراض زراعية، حسبما جاء في أمر الهدم الصادر عن اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا.
 
هذا وسبق وأن طالبت عائلة عبد الغني من منطقة عين الدالية في أم الفحم، البلدية إدخال منازل أفراد العائلة الأربعة إلى مسطح مدينة أم الفحم، والعمل من أجل إلغاء أوامر الهدم، وتجنب تداعياتها.
 
كما علم أن عددا من افراد العائلة تواجدوا صباح أمس، الأحد، في البلدية حيث وجهوا أصابع الاتهام لإدارة البلدية واتهموها بالتقاعس في كل ما يخص إدخال المنازل إلى مسطح المدينة، وأشاروا إلى أنهم توجهوا للبلدية منذ ما يقارب الشهر من أجل حل المشكلة، وإدخال المنازل للمخطط الهيكلي بأسرع وقت ممكن.
 
يذكر أن لجنة التخطيط والبناء كانت قد سلمت أفراد العائلة أوامر هدم منذ عام 2007 حيث طالبتهم آنذاك باستصدار تراخيص مصادق عليها إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك حيث أنهم خاضوا معركة نضالية طويلة في أروقة المحاكم وتم تغريمهم بمبالغ تتجاوز 300 الف شاقل.
 
يشار إلى أن أفراد العائلة وجهوا نداء لبلدية أم الفحم والنواب العرب من أجل الوقوف معهم وإخراجهم من هذا المأزق، علما أن هذه المنازل تأوي أكثر من 30 شخصا، بينهم أربعة أشخاص يعانون من إعاقة دائمة.
 
من جانبه أكد مصطفى سهيل القائم بأعمال رئيس البلدية، باسمه وباسم بلدية أم الفحم وجميع أعضائها، أن البلدية عملت كل ما بوسعها من أجل تجنب أوامر الهدم حيث عقدت الجلسات مع الجهات المختصة والمحاولة لإدخال المنازل لمسطح المدينة. كما أن رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان كان قد عرض الموضوع على يوسف مشلب مدير لواء حيفا بوزارة الداخلية من أجل إلغاء أوامر الهدم وإدخال المنازل لمسطح المدينة وحل ضائقة أفراد هذه العائلة، وأشار إلى أن البلدية ستبذل جهدها لوقف عملية الهدم.

التعليقات