باقة الغربية: تظاهرة تطالب بإقالة مدير قسم المعارف في البلدية

تظاهر مساء أمس، الأحد، المئات من أهالي باقة الغربية أمام مبنى البلدية، وذلك للمطالبة بإقصاء مدير قسم المعارف وليد مجادلة من منصبه، والمباشرة بإجراء عملية تغيير في جهاز التربية والتعليم في المدينة

باقة الغربية: تظاهرة تطالب بإقالة مدير قسم المعارف في البلدية
تظاهر مساء أمس، الأحد، المئات من أهالي باقة الغربية أمام مبنى البلدية، وذلك للمطالبة بإقصاء مدير قسم المعارف وليد مجادلة من منصبه، والمباشرة بإجراء عملية تغيير في جهاز التربية والتعليم في المدينة.
 
وردد المتظاهرون شعارات وهتافات مثل "الشعب يريد تغيير المدير" و"يا قائم بالأعمال عليك معقودة الآمال" و"نريد ربيعاً عربياً بجهاز التربية والتعليم وغيرها من الشعارات".
 
هذا وجاءت المظاهرة بالتزامن مع انعقاد جلسة بلدية صاخبة منع ممثلو وسائل الإعلام من تغطيتها، حيث صوت مع القرار 13 عضوا، وتغيب 3 أعضاء عن الجلسة. وأجمع أعضاء البلدية المجتمعة على ضرورة إقصاء مجادلة لمدة 39 يوما.
 
وأعرب المشاركون في المظاهرة عن رضاهم التامّ عن هذا القرار، وارتفعت أصواتهم بالتهليل والتكبير تأييداً لهذه الخطوة.
 
يشار إلى أن طلب الإقصاء المباشر يأتي على خلفية شجار نشب بين مدير قسم المعارف مجادلة وسكرتير لجنة الاباء زياد الشرفي والتي بلغت ذروتها بتبادل الاتهامات والاعتداء على الشرفي، كما ادعى الأخير خلال تقديمه شكوى ضد مجادلة في شرطة "عيرون"، وذلك خلال جلسة للنهوض بمسيرة التعليم في باقة الغربية والتي تحدث فيها شرفي عن ضرورة الإصلاح وعن العديد من الإخفاقات، الأمر الذي لم يرق لمدير القسم، فقام بمهاجمة شرفي كلاميا وجسديا كما ادعى شرفي في شكواه في الشرطة.
 
كما تجدر الإشارة إلى أن حالة من الاستياء والغضب تسود باقة الغربية بسبب أداء قسم المعارف في البلدية، والتراجع الحاد الذي تشهده بعض المدارس منذ مدة، إضافة إلى توجيه اتهامات قاسية لمدير قسم المعارف هناك.

التعليقات