تجمع البعنة يختتم أسبوع الثقافة والكتاب بنجاح كبير

اسبوع الثقافة والكتاب العربي الأول امتد من يوم الجمعة وحتى مساء الاثنين شمل برنامج أمسيات ثقافية، وطنية وترفيهية بمشاركة المئات من أهالي القرية

تجمع البعنة يختتم أسبوع الثقافة والكتاب بنجاح كبير

اختتم التجمع الوطني الديمقراطي في البعنة أسبوع الثقافة والكتاب العربي الأول مساء أمس، الاثنين، في أمسية حاشدة في قاعة المركز الجماهيري.

تولت عرافة الأمسية الطالبة الجامعية وفاء ميعاري، حيث رحبت بالحضور، وشكرت كل من شارك فيه.

وقالت ميعاري: "ان النجاح الباهر لأسبوع الثقافة والكتاب ما كان ليتحقق إلا بعد أن انتصرت الإرادة في أعماقنا بأننا قادرون، فعانقت جهود شباب وشابات التجمع في بعنتنا الغالية وتناغمت مع طموحات الغيورين من أبناء هذا البلد للقيام بحراك ثقافي يرسخ من خلاله حب الكتاب والمطالعة في نفوس الأجيال الصاعدة".

وألقى محمد خليل مدير المركز الجماهيري كلمته شاكرا جهود التجمع في البعنة على هذا النشاط الكبير. وتحدث مصطفى حصارمة رئيس المجلس المحلي مشيدا بنشاطات التجمع في القرية، شاكراً تنظيمهم لأسبوع الثقافة والكتاب العربي.

كما ألقت الناشطة هبة يزبك عضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي كلمة حول النكبة الفلسطينية وتشبث فلسطينيي الداخل بالأرض. وحيت فرع التجمع في البعنة على نشاطاته وفعالياته المتميزة.

ثم قدم النشيد الوطني الفلسطيني ووقف الحضور تقديرا واجلالا له .

وألقى الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح كلمة بالمناسبة، وتطرق الى النكبة الفلسطينية وضرورة المحافظة على الهوية الوطنية والتشبث بالوطن الذي لا وطن لنا سواه. كما حيا فرع التجمع في البعنة على نشاطاته ومجهوداته الكبيرة.

حفل تكريم بدروع تقديرية لشخصيات ثقافية، فنية ورياضية من البعنة

أما القسم الثاني من الأمسية فقد تضمن حفل تكريم بدروع تقديرية لشخصيات ثقافية، فنية ورياضية من البعنة وهي: الشاعر حنا ابراهيم، الفنان محمد بكري، الأستاذ حسن نمر تيتي، الشيخ المؤذن عبد الهادي بدران، الفنان سليم ضو، الدكتور حسين حمزة، الفنان وليد عابد، المفتشة سناء بكري، السيدة نجاح شعبان، الأستاذ محمد جمال خليل، الرياضي جمال ياسين بكري، الكاتب والخطاط ريحان تيتي، الرياضي صالح حصارمة، الكاتبة انتصار بكري، الرسامة باولا تيتي، والكاتبة مروة أيوب، كما وتم تكريم الناشطة هبة يزبك، عز الدين بدران سكرتير منطقة الشاغور وعضو اللجنة المركزية في التجمع، ومكتبة العلم والمعرفة بإدارة ربيع موفق خوري وإخوانه.

يذكر أن الشاعر حنا إبراهيم ألقى تحية لفرع التجمع في البعنة، ومنح درع التقدير لأهالي القرية، فيما شكر رفيق موفق خوري فرع التجمع على احتضانه لمعرض الكتاب.

الجدير بالذكر أن اسبوع الثقافة والكتاب العربي الأول والذي امتد من يوم الجمعة وحتى مساء الاثنين شمل برنامج أمسيات ثقافية، وطنية وترفيهية بمشاركة المئات من أهالي القرية.

التعليقات