الكشف عن بقايا سور يافا القديم في "فندق" المستشفى الفرنسي

هذا واعتبر عدد من النشطاء اليافيين العرب ان هذا المشروع ياتي وسط حاجة سكنية ومعيشية خانقة لاهالي المدينة المستهدفة دون اكتراث المؤسسة الاسرائيلية لوجودهم، وان المستثمرين المستقلين يأتون إليها على حساب العوز المحلي وعلى حساب من هُجر عام 1948".

الكشف عن بقايا سور يافا القديم في


أعلنت شركة الفندقة العالمية W القائمة على مشروع بناء فندق سكني للاغنياء تحت عنوان "w" تل ابيب في مبنى المستشفى الفرنسي بالبلدة القديمة في مدينة يافا، أنها عثرت على عدة اكتشافات تاريخية هامة من بينها العثور على نوادر وتحف أثرية في المكان، بالاضافة لاكتشاف كنيسة تاريخية بحيث سيكون جزء منها في الفندق، وأيضاً أعلنت عن اكتشاف بقايا لسور يافا القديم الذي يعود تاريخه لأكثر من 300 عام.

وبحسب الشركة فأن المشروع سيشمل بناء شقق سكنية فاخرة للأغنياء حول العالم ممن يبحثون عن بيت لقضاء عدة أيام فيه ومن ثم تركه، حيث أعلنت الشركة أن سعر الشقة سيتراوح بين 5 إلى 50 مليون شيكل، كما وأعلنت الشركة أنها ستحافظ على هيكلية وشكل وتصميم المبنى التاريخي للمستشفى الفرنسي مع تقديم خدمات فندقة وسكن على مستويات راقية.

هذا واعتبر عدد من النشطاء اليافيين العرب ان  هذا المشروع ياتي وسط حاجة سكنية ومعيشية خانقة لاهالي المدينة المستهدفة دون اكتراث المؤسسة الاسرائيلية لوجودهم، وان المستثمرين المستقلين يأتون إليها على حساب العوز المحلي وعلى حساب من هُجر عام 1948".

كما اشاروا الى ان السلطات كانت قد  اخلت المواطنين العرب من هذه البيوت وهدمها، والآن يتم تسويق ما تبقى من العقارات التاريخية للمستثمرين ضاربين عرض الحائط حاجة أهالي المدينة وعوزهم، معتبرين ان هذا توجه حكومي يهدف إلى اقتلاع المواطنين العرب الفلسطينيين من مدينة يافا".

 

التعليقات