انتخابات داخلية: تجمع ترشيحا يختار غدًا مرشحه لعضوية البلدية

في سابقة مميزة وخطوة ديمقراطية لامعة، وبمسئولية ترتقي بالمستوى الحزبي، أقر التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا إجراء انتخابات تمهيدية داخلية (برايمرز)، ليكون آلية لاختيار مرشحه لقيادة التجمع في الانتخابات المحلية، والتي مزمع إجراؤها في شهر تشرين ثاني / أكتوبر من العام الجاري.

انتخابات داخلية: تجمع ترشيحا يختار غدًا مرشحه لعضوية البلدية

في سابقة مميزة وخطوة ديمقراطية لامعة، وبمسئولية ترتقي بالمستوى الحزبي، أقر التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا إجراء انتخابات تمهيدية داخلية (برايمرز)، ليكون آلية  لاختيار مرشحه لقيادة التجمع في الانتخابات المحلية، والتي مزمع إجراؤها في شهر تشرين ثاني / أكتوبر من العام الجاري.

وقد عينت الانتخابات التمهيدية الداخلية يوم غد السبت، 6/7/2013، في مقر التجمع في ترشيحا، بوجود أعضاء من القيادة القطرية، عضو المكتب السياسي مراد حداد، ورئيس لجنة المراقبة المركزية إبراهيم شليوط.

وستتم العملية الانتخابية من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء، حيث يشارك الاعضاء الرسميين في الفرع.

نخلة طنوس وصادق دكور يترشحان

يذكر أيضا في هذا السياق، أن التجمع في ترشيحا قد فتح باب الترشيح بشكل ديمقراطي أمام أعضائه ولمدة شهر، وفتح المجال لكل من يرى بنفسه من الأعضاء الكفاءة والقدرات المطلوبة كحد أدنى لتمثيل التجمع والالتزام بخطه الوطني ورؤيته ومشروعه.

وقد تقدم كل من الرفيقين نخلة طنوس وصادق دكور بترشيحهما بشكل رسمي من خلال تقديم رسالة خطية لسكرتير التجمع في ترشيحا، السيد وسام دوخي، وبعد إغلاق باب الترشيح وبعد مشاورات مطولة، أقرت سكرتارية الفرع إجراء انتخابات تمهيدية داخلية لاختيار المرشح.

وفي هذه العجالة لا بد من الاشارة ان المرشحين هما من الاعضاء الملتزمين في التجمع ولهما رصيد في العمل السياسي والنضالي على الصعيد المحلي.

وسام دوخي: الانتخابات الداخلية تعزيز للديمقراطية

 وفي حديث مع سكرتير الفرع، السيد وسام دوخي، حول هذا الموضوع قال: "إننا حزب ديمقراطي واسمنا التجمع الوطني الديمقراطي، مشددا على كلمة ديمقراطي"، وأضاف دوخي أنه "ربما لأول مرة في تاريخ الأحزاب في ترشيحا تتم عملية اختيار مرشح بشكل ديمقراطي وقد تكون سابقة مسؤولة وحضارية وديمقراطية من الدرجة الأولى، حيت كان في السابق يتم تعيين مرشحين بالتزكية أو تعيين المرشح بشكل يعتمد على محسوبيات لا تمت بصلة لأي عملية ديمقراطية، ومن هنا قرارنا أن العملية الديمقراطية والحسم الديمقراطي سيكون له دور أساسي في عملية اختيار المرشح، ومن منطلق حرصنا على مستوى ديمقراطي راق يناسب مبادئ حزبنا.

وقال دوخي أيضًا: "سنسعى إلى خدمة المواطن في ترشيحا، ومعالجة جميع قضاياه اليومية، والاهتمام بمصلحة قريتنا الحبيبة، وجعلها في سلم الأولويات وفوق كل الاعتبارات، خاصة في ظل الجمع القسري لها مع معلوت."

التعليقات