تظاهرة قبالة سجن عتليت تضامنا مع السجناء رافضي الخدمة العسكريّة الاسرائيلية

وشارك في التظاهرة أهالي المعتقلين الرافضين للخدمة العسكريّة وعدد من النشطاء ابناء الحركة الوطنية بالداخل الفلسطيني إلى جانب عدد من الناشطين السياسيّين من الطائفة العربيّة الدرزيّة ضد الخدمة العسكريّة المفروضة عليهم، بالإضافة إلى عدد من الناشطين اليساريين اليهود.

تظاهرة قبالة سجن عتليت تضامنا مع السجناء رافضي الخدمة العسكريّة الاسرائيلية


تظاهر، عصر اليوم السبت، قبالة سجن عتليت على سواحل الكرمل العشرات من المتضامنين مع  سجناء رافضي الخدمة العسكريّة الاسرائيلية الاجبارية من أبناء الطائفة العربيّة الدرزيّة، ومنهم عمر زهر الدين سعد، سيف أبو سيف واخرين  .

وشارك في التظاهرة أهالي المعتقلين الرافضين للخدمة العسكريّة وعدد من النشطاء ابناء الحركة الوطنية بالداخل الفلسطيني  إلى جانب عدد من الناشطين السياسيّين من الطائفة العربيّة الدرزيّة ضد الخدمة العسكريّة المفروضة عليهم، بالإضافة إلى عدد من الناشطين اليساريين اليهود.

وكان من المثير ان تحدث اخوة عمر الموسيقيين مع شقيقهم بلغة النغم  الموسيقى المعبر بحيث قدّم اشقاء عمر، زهر الدين سعد قبالة السجن مقطوعة موسيقيّة  صدحت بانغام صارخة مؤثرة  دعما لحريّته ولصرخته المجلجلة من أجل الإنسانيّة وضد التجنيد الاجباري في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت التظاهرة  ضمن سلسلة من النشاطات الاحتجاجيّة التي تنظّم مؤخّرا ضد الخدمة العسكريّة المفروضة على الشباب العرب الدروز، وضد مشاريع التجنيد وخاصة تجنيد المسيحيين في الناصرة، والتي ستختتم بمهرجان قطري ضد التجنيد.

التعليقات