عرابة : الشرطة تعاين المباني المهددة في أرض المل وسط استياء عارم

توافد يوم أمس المئات من اهالي عرابة الى منطقة المل حيث المباني التابعة لعائلة ياسين وسعدي وصح، المهددة بالهدم من قبل لجنة التنظيم اللوائية، بعد أن بلغهم أن ممثلين عن لجنة التنظيم اللوائية سيحضرون لمعاينتة البيوت. وإلى جانب الأهالي، حضر عدد من رؤساء المجالس في المنطقة لكن ممثلي اللجنة لم يحضروا، ووصل إلى المكان قائد شرطة مسجاف معوز بن سابو برفقة قوات من الشرطة، الذي اجتمع برؤساء المجالس وأصحاب البيوت المهددة. وحذر رؤساء المجالس من تنفيذ أوامر الهدم، وقدم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية، مازن غنايم، شرحا مفصّلا عن المنطقة، حيث أنّ عرابة كسائر البلدات العربية تعاني من انعدام الخرائط الهيكليّة، مشيرا الى أنّ الاهالي اضطروا للبناء في هذه المنطقة لأنّه لا يجوز إقامة هذه الورشات داخل القرية بسبب الضجة والإزعاج الذي يسببونه لأهالي القرية، فلجئوا الى بناء الورشات نتيجة انعدام المنطقة الصناعية في المنطقة. وأضاف: "نقترح أن نذهب لجلسة في التنظيم والبناء والعمل على التسريع بإقرار المنطقة الصناعية وإدخال المنطقة إلى حدود المنطقة الصناعية للقرية، فالشباب المتجمهرون اليوم هم ليسوا هواة عربدة، بل لحماية الحياة الكريمة لأهاليهم والحفاظ على لقمة عيشهم". وفي وقت سابق عقد اجتماع حاشد وبحضور رئيس المجلس الحالي علي عاصله والرئيس السابق عمر واكد والأسبق احمد جربوني وأعضاء مجلس عرابة المحلي بالإضافة الى الناشطين من كل الاطر السياسية واللجنة الشعبية في عرابة . وقد القيت كلمات شارك فيها الرئيس الاسبق احمد جربوني والرئيس الحالي علي عاصله والسابق عمر واكد نصار اكدوا جميعا على اهمية وحدة الصف في التصدي لأوامر الهدم بعد شرح واف للحضور عن المستجدات على اقرار الخارطة الهيكلية وعدم المصادقة عليها حتى الان وخاصة المنطقة الصناعية المقترحة حيث المباني المهددة بالهدم في المنطقة الشمالية المعروفة بمنطقة المل والتي تعكف اللجنة اللوائية والشرطة بمعاينة موقع البنايات غدا وعقد اجتماع لها

عرابة : الشرطة تعاين المباني المهددة في أرض المل وسط استياء عارم

توافد يوم أمس المئات من اهالي عرابة الى منطقة المل حيث المباني التابعة لعائلة ياسين وسعدي وصح،  المهددة بالهدم من قبل لجنة التنظيم اللوائية، بعد أن بلغهم أن ممثلين عن لجنة التنظيم اللوائية سيحضرون لمعاينتة  البيوت.


وإلى جانب الأهالي، حضر  عدد من رؤساء المجالس في المنطقة  لكن ممثلي اللجنة لم  يحضروا، ووصل إلى المكان قائد شرطة مسجاف معوز بن سابو برفقة قوات من الشرطة، الذي اجتمع برؤساء المجالس وأصحاب البيوت المهددة.


وحذر  رؤساء المجالس من تنفيذ أوامر الهدم، وقدم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية، مازن غنايم،  شرحا مفصّلا عن المنطقة، حيث أنّ عرابة كسائر البلدات العربية تعاني من انعدام الخرائط الهيكليّة، مشيرا الى أنّ الاهالي اضطروا للبناء في هذه المنطقة لأنّه لا يجوز إقامة هذه الورشات داخل القرية بسبب الضجة والإزعاج الذي يسببونه لأهالي القرية، فلجئوا الى بناء الورشات نتيجة انعدام المنطقة الصناعية في المنطقة.
وأضاف: "نقترح أن نذهب لجلسة في التنظيم والبناء والعمل على التسريع بإقرار المنطقة الصناعية وإدخال المنطقة إلى حدود المنطقة الصناعية للقرية، فالشباب المتجمهرون اليوم هم ليسوا هواة عربدة، بل لحماية الحياة الكريمة لأهاليهم والحفاظ على لقمة عيشهم".


وفي وقت سابق عقد اجتماع حاشد وبحضور رئيس المجلس الحالي علي عاصله والرئيس السابق عمر واكد والأسبق احمد جربوني  وأعضاء مجلس عرابة المحلي  بالإضافة الى  الناشطين من كل الاطر السياسية واللجنة الشعبية في عرابة . 


وقد القيت كلمات شارك فيها الرئيس الاسبق احمد جربوني والرئيس الحالي علي عاصله والسابق عمر واكد نصار اكدوا جميعا على اهمية وحدة الصف في التصدي لأوامر الهدم بعد شرح واف للحضور عن المستجدات على اقرار الخارطة الهيكلية وعدم المصادقة عليها حتى الان وخاصة المنطقة الصناعية المقترحة حيث المباني المهددة بالهدم في المنطقة الشمالية المعروفة بمنطقة المل والتي تعكف اللجنة اللوائية والشرطة بمعاينة موقع البنايات غدا وعقد اجتماع لها 


 

التعليقات