أمن جامعة حيفا يمنع مراد حداد من المشاركة بفعالية للتجمع الطلابي

منع أمن جامعة حيفا، عضو المكتب السياسي للتجمع، ومسؤول الدائرة الطلابية، مراد حداد من المشاركة في نشاط للتجمع الطلابي مترعا بعدم وجود دعوة رسمية له للمشاركة في فعالية داخل الجامعة. وعندما توجه الصحفي ربيع عيد للاستفسار حول أسباب منع حداد من الدخول والمشاركة في الفعالية، اعترف الأمن أن المنع يأتي في أعقاب زيارة النائب حنين زعبي للجامعة قبل أكثر من سنة، والتي شارك بها حداد، ولم يلتزم حينها بمطالب أمن الجامعة، على حد تعبيرهم . وفي حديث مع مراد حداد، قال: " إن قرار جامعة حيفا، بمنعي من الدخول والمشاركة في فعالية التجمع الطلابي، هو قرار تعسفي إقصائي، عنصري من الدرجة الأولى، يهدف إلى الحد من نشاط التجمع الطلابي البارز والرائد في الجامعة، ويبدو جليًا من الأسباب الحقيقية لمنعي من المشاركة في النشاط، أنها أسباب انتقامية، وذلك على خلفية مشاركتي النائب حنين زعبي في زيارتها لجامعة حيفا العام المنصرم " . وأضاف حداد "أنوي متابعة هذا الموضوع، ولن أسكت عليه، سأتوجه إلى إدارة الجامعة وأمنها لتقدم الاعتذار، ولإجبارها على التراجع عن هذه الممارسات والتضييقات بحقي وبحق التجمع الطلابي في الجامعة" . هذا، واعتبرت الدائرة الطلابيّة، قرار أمن جامعة حيفا، استمرارًا لمسلسل الملاحقات والتضييقات التي يتعرض لها التجمع الطلابي في الجامعات الإسرائيلية، والتي كان آخرها تجميد عمل التجمع الطلابي في جامعة القدس، وعدم الاعتراف به كحركة ناشطة داخل الجامعة . وأدانت الدائرة الطلابية بشدة، الأسباب والدوافع لمنع حداد من المشاركة في الفعالية وممارسة عمله ومسؤولياته تجاه الحركة الطلابية في جامعة حيفا، واعتبرتها دوافع انتقامية على خلفية سياسية، بسبب مواقف حداد الوطنية ومشاركته في زيارة النائب حنين زعبي الأخيرة للجامعة .

أمن جامعة حيفا يمنع مراد حداد من المشاركة بفعالية للتجمع الطلابي

 منع أمن جامعة حيفا، عضو المكتب السياسي للتجمع، ومسؤول الدائرة الطلابية، مراد حداد من المشاركة في نشاط للتجمع الطلابي مترعا بعدم وجود دعوة رسمية له للمشاركة في فعالية داخل الجامعة.

وعندما توجه  الصحفي ربيع عيد للاستفسار حول أسباب منع حداد من الدخول والمشاركة في الفعالية، اعترف الأمن أن المنع يأتي في أعقاب زيارة النائب حنين زعبي للجامعة قبل أكثر من سنة، والتي شارك بها حداد، ولم يلتزم حينها بمطالب أمن الجامعة، على حد تعبيرهم .

وفي حديث مع مراد حداد، قال: " إن قرار جامعة حيفا، بمنعي من الدخول والمشاركة في فعالية التجمع الطلابي، هو قرار تعسفي إقصائي، عنصري من الدرجة الأولى، يهدف إلى الحد من نشاط التجمع الطلابي البارز والرائد في الجامعة، ويبدو جليًا من الأسباب الحقيقية لمنعي من المشاركة في النشاط، أنها أسباب انتقامية، وذلك على خلفية مشاركتي النائب حنين زعبي في زيارتها لجامعة حيفا العام المنصرم " . وأضاف حداد "أنوي متابعة هذا الموضوع، ولن أسكت عليه، سأتوجه إلى إدارة الجامعة وأمنها لتقدم الاعتذار، ولإجبارها على التراجع عن هذه الممارسات والتضييقات بحقي وبحق التجمع الطلابي في الجامعة" .

هذا، واعتبرت الدائرة الطلابيّة، قرار أمن جامعة حيفا، استمرارًا لمسلسل الملاحقات والتضييقات التي يتعرض لها التجمع الطلابي في الجامعات الإسرائيلية، والتي كان آخرها تجميد عمل التجمع الطلابي في جامعة القدس، وعدم الاعتراف به كحركة ناشطة داخل الجامعة . وأدانت الدائرة الطلابية بشدة، الأسباب والدوافع لمنع حداد من المشاركة في الفعالية وممارسة عمله ومسؤولياته تجاه الحركة الطلابية في جامعة حيفا، واعتبرتها دوافع انتقامية على خلفية سياسية، بسبب مواقف حداد الوطنية ومشاركته في زيارة النائب حنين زعبي الأخيرة للجامعة .
 

 

رابط الفيديو

التعليقات