يافا: ناشطون يستبدلون أسماء الشوارع العبرية بأخرى عربية

قام ناشطون من الحراك الشبابي اليافي مؤخراً باستبدال لافتات تحمل أسماء شوارع عبرية في مدينة يافا بأخرى عربية، وذلك في خطوة للحفاظ على هوية المدينة العربية. وقد تم استبدال أسماء الشوارع بأسماء لشخصيات عربية من بينها اسم ناجي العلي، ونجيب محفوظ، ولينا النابلسي وغيرهم. هذا وجاء على لسان أحد ناشطي الحراك الشبابي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": أن الوعي السياسي والثقافي لدى جيل الشباب والشابات يأخذ منحنى ثوري جاد يطمح لنشر الثقافة والحضارة العربية في كافة المدن. وأضاف "يافا "أم الغريب" تحتضن بين جدرانها غريب، بين ابتسامة بحرها غريب، بين عيون شمسها غريب، بين جوامعها وكنائسها غريب، ليكونوا أطفال نهدها العربي ويرحل بعدها كل غريب".

يافا: ناشطون يستبدلون أسماء الشوارع العبرية بأخرى عربية

قام ناشطون من الحراك الشبابي اليافي مؤخراً باستبدال لافتات تحمل أسماء شوارع عبرية في مدينة يافا بأخرى عربية، وذلك في خطوة للحفاظ على هوية المدينة العربية.

وقد تم استبدال أسماء الشوارع بأسماء لشخصيات عربية من بينها اسم ناجي العلي، ونجيب محفوظ، ولينا النابلسي وغيرهم.

هذا وجاء على لسان أحد ناشطي الحراك الشبابي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": أن الوعي السياسي والثقافي لدى جيل الشباب والشابات يأخذ منحنى ثوري جاد يطمح لنشر الثقافة والحضارة العربية في كافة المدن.

وأضاف "يافا "أم الغريب" تحتضن بين جدرانها غريب، بين ابتسامة بحرها غريب، بين عيون شمسها غريب، بين جوامعها وكنائسها غريب، ليكونوا أطفال نهدها العربي ويرحل بعدها كل غريب".

التعليقات