جهود اختراق النقب متواصلة: الشرطة الإسرائيلية تفتتح أول دورة لتجنيد الشباب العرب

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم أن الشرطة افتتحت في النقب أول دورة لتجنيد الشباب العرب، وتضم الدورة 26 شابا عربيا من مختلف البلدات في النقب. ويأتي ذلك في ظل تصاعد مخططات التهويد التي تستهدف النقب. وتدأب السياسة الإسرائيلية على خلق هوية جديدة لعرب النقب هي الهوية "البدوية" في مسعى لفصلهم عن امتدادهم وانتمائهم، حيث ذكرت الإذاعة أن الشرطة افتتحت اليوم دورة تعليمية للراغبين في الالتحاق بصفوفها من الشباب العرب الذين وصفتهم بأنهم "شباب من الوسط البدوي في جنوب البلاد". وأكدت الإذاعة أنه تم تسجيل 26 مرشحا للمشاركة في الدورة التي تؤهلهم لاداء امتحانات القبول للشرطة. وقالت إن هذه هي المرة الاولى التي تقام بها هذه الدورة في الجنوب والهدف منها هو "استيعاب شبان من الوسط البدوي للخدمة في صفوف الشرطة". وكان المفتش العام للشرطة، يوحنان دانينو، وقائد شرطة النقب أفشلوم بيليد، اجتمعا الشهر الماضي مع عدد من الشخصيات في النقب الذين وصفهم بيان الشرطة بأنهم ممثلين عن "الطائفة البدوية"، وحثاهم على تكثيف الجهود لتجنيد الشباب العرب في الشرطة. وتسعى الشرطة لاختراق البلدات العربية من خلال الخدمة المدنية وبرنامج "مدينة بلا عنف"، وربط المفتش العام في الشرطة دانينو، بين برنامج "مدينة بلا عنف" وبين التجنيد للشرطة.، وقال: مشروع "جنوب بلا عنف" الذي يطبق في النقب منذ بداية سبتمبر الماضي، يدمج بين فرض القانون والقيام بأعمال وقائية". مضيفا: شرطة الجنوب تعمل بالتعاون مع رؤساء المجالس المحلية لتطبيق المشروع ومنع خرق القانون والعنف بالتوازي مع التوعية على الحفاظ على القانون. وتحدث مع الحاضرين عن ضرورة بذل الجهود لتجنيد الشباب البدو في الشرطة وتجنيد الفتيات للخدمة المدنية.

جهود اختراق النقب متواصلة: الشرطة الإسرائيلية تفتتح أول دورة لتجنيد الشباب العرب

ذكرت الإذاعة  الإسرائيلية اليوم أن الشرطة افتتحت في النقب أول دورة لتجنيد الشباب العرب،  وتضم الدورة 26 شابا عربيا من مختلف البلدات في النقب. ويأتي ذلك في ظل تصاعد مخططات التهويد التي تستهدف النقب.

وتدأب السياسة الإسرائيلية على خلق هوية جديدة لعرب النقب هي الهوية "البدوية" في مسعى  لفصلهم عن امتدادهم وانتمائهم،  حيث ذكرت الإذاعة أن الشرطة افتتحت اليوم دورة تعليمية للراغبين في الالتحاق بصفوفها من  الشباب العرب الذين وصفتهم بأنهم "شباب من الوسط البدوي في جنوب البلاد".  


وأكدت الإذاعة أنه تم تسجيل 26 مرشحا للمشاركة في الدورة التي تؤهلهم لاداء امتحانات القبول للشرطة. وقالت إن هذه هي المرة الاولى التي تقام بها هذه الدورة في الجنوب والهدف منها هو "استيعاب شبان من الوسط البدوي للخدمة في صفوف الشرطة".

وكان المفتش العام للشرطة، يوحنان دانينو،  وقائد شرطة النقب أفشلوم بيليد، اجتمعا الشهر الماضي مع عدد من الشخصيات في النقب الذين وصفهم  بيان الشرطة  بأنهم ممثلين عن "الطائفة البدوية"، وحثاهم على تكثيف الجهود لتجنيد الشباب العرب في الشرطة.
وتسعى الشرطة لاختراق البلدات العربية من خلال الخدمة المدنية وبرنامج  "مدينة بلا عنف"، وربط المفتش العام في الشرطة دانينو،  بين برنامج "مدينة بلا عنف" وبين التجنيد للشرطة.، وقال: مشروع "جنوب بلا عنف" الذي يطبق في النقب منذ بداية سبتمبر الماضي، يدمج بين فرض القانون والقيام بأعمال وقائية". مضيفا: شرطة الجنوب تعمل بالتعاون مع رؤساء المجالس المحلية لتطبيق المشروع ومنع خرق القانون والعنف بالتوازي مع التوعية على الحفاظ على القانون. وتحدث مع الحاضرين عن ضرورة بذل الجهود لتجنيد الشباب البدو في الشرطة  وتجنيد الفتيات للخدمة المدنية.
  
 

التعليقات