البعنة: إضراب شامل ومفتوح في المدرسة الثانوية

الإضراب يأتي في أعقاب الاعتداء على رئيس لجنة أمور الطلاب وإمام المسجد في ظل تقاعس الشرطة رغم توثيق الاعتداء

البعنة: إضراب شامل ومفتوح في المدرسة الثانوية

عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب الموحدة في قرية البعنة اجتماعا لها مساء أمس، الأحد، في المركز الجماهيري، بعد توجيه دعوة عامة لأهالي القرية لحضور الاجتماع. وغص المركز الجماهيري بالحضور.

ويأتي هذا الاجتماع بعد الاعتداء على رئيس لجنة الآباء وإمام مسجد عمر بن الخطاب الشيخ داود سعيد.

ترأس الاجتماع عضو لجنة اولياء امور الطلاب ذياب تيتي، وشارك أيضا الحاج عباس تيتي - رئيس المجلس المحلي والنواب وأعضاء المجلس المحلي ومدير المدرسة الثانوية المربي محمد خليل وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية .

ذياب تيتي: " نحن كلجنة آباء تعرضنا للعديد من الإهانات وعدم الاحترام من قبل عدد من الشبان"

تولى عضو اللجنة ذياب تيتي عرافة الاجتماع. وقال في كلمته إن الاجتماع جاء لإطلاع الأهالي على ما حدث في المدرسة الثانوية الشاملة، وعلى العديد من الأمور التي تتعلق بالمدرسة، وذلك بعد الاعتداء على رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب وإمام مسجد عمر بن الخطاب الشيخ داوود سعيد.

وقال: "نحن كلجنة آباء لسنا ضد أي شخص أو طرف، ولا ضد كلية سخنين التي هي الراعي والمسؤولة عن المدرسة الثانوية، ولكن كان لنا توجهات للكلية لترتيب وتركيب بوابة للمدرسة لمنع أي شخص من الدخول للمدرسة بدون أي إذن أو مراقب. ونحن نسعى لتلبية جميع طلباتنا والحفاظ على الأمن والأمان للطلاب. وأقولها وبكل صراحة نحن كلجنة آباء تعرضنا للعديد من الإهانات وعدم الاحترام من قبل عدد من الشبان، لأن الاحترام، وللأسف، قد فقد ومثال على ذلك ما حدث من اعتداء على رئيس لجنة الآباء الشيخ داود سعيد".

الشيخ داود سعيد: "هذا الاعتداء لن يثنيني عن عملي للمصلحة العامة بل سيزيد من عزيمتي"

وفي حديث مع رئيس لجنة الآباء الشيخ داود سعيد، قال: "أنا معروف لأهالي القرية خاصة، والبلاد عامة بعلاقتي الطيبة مع الجميع. وما حدث معي أنني طلبت من مدير المدرسة أن يعمل ولو بالتناوب مع الطلاب وإغلاق البوابة الشرقية من المدرسة، وذلك لمنع أي شخص من الدخول إلى حرمة المدرسة، لأن هناك نوعا من التسيب من دخول وخروج من المدرسة. كما كانت هناك فرق تلعب في ملعب كرة القدم المحاذي للمدرسة، وهذا الإجراء الذي طالبت به لسلامة الطلاب، وفي أعقاب ذلك حصل الاعتداء علي من شخص من خارج المدرسة".

وأضاف أن الاعتداء لن يثنيه عن عمله للمصلحة العامة، بل سيزيد من عزيمته. وأضاف "أود أن اشير إلى نقطة هامة وهي أن الشرطة من واجبها ان تمنع وتحارب العنف، والحادث الذي تعرضت له موثق في شريط كاميرات مراقبة، وواضح جليا من اعتدى وكيف حصل الاعتداء علي، وحتى هذه اللحظة الشرطة لم تقم بواجبها، إذ أن المعتدي عاد للمدرسة، وهدد بعد الاعتداء علي ولم يعتقل أو يحقق معه".

الحاج عباس تيتي: "نستنكر وندين هذا الاعتداء"

وتحدث في الاجتماع رئيس المجلس المحلي الحاج عباس تيتي. وبعد أن استنكر وأدان الاعتداء، قال في كلمته إنه عقد جلسة طارئة في المجلس المحلي بعد علمه بما حصل، واتخذت عدة قرارات في الجلسة، من بينها الإضراب لمدة ساعتين تنديدا واستنكارا لما حدث من اعتداء على الإمام ورئيس لجنة الآباء.

الإعلان خلال الاجتماع عن إضراب مفتوح في المدرسة

هذا وأعلن خلال الاجتماع عن إضراب مفتوح اعتبارا من صباح اليوم الاثنين في المدرسة الثانوية الشاملة. ولا يشمل الإضراب الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية "البجروت".

إلى ذلك، تحدث في الاجتماع أيضا مدير المدرسة الثانوية المربي محمد خليل، وعضو المجلس المحلي محمود بدران وآخرون .

التجمع الوطني الديمقراطي - فرع البعنة: نستنكر بشدة الاعتداء

ومن جهته عمم التجمع الوطني الديمقراطي - فرع البعنة بيانا صحفيا على وسائل الإعلام، وصل عــ48ـرب نسخة منه، يستنكر فيه بشدة الاعتداء.

وجاء في البيان أن ظاهرة العنف المنتشرة بحاجة إلى عمل وحدوي ومهني ومدروس وفق رؤية شاملة وبرنامج عمل قابل للتحقيق ومن الجميع، ولكن من المهم جدا ان يبدأ كل واحد بنفسه.

وقال البيان إن التجمع يرى في الاعتداء على أنه اعتداء على القرية بأكملها. ودعا إلى تحكيم العقل وتغليب الحكمة واعتماد الحوار لحل الإشكاليات.

كما أشار البيان إلى أن البعنة كباقي البلدات العربية تستهدفها آفة العنف، وأن لذلك أسبابا داخلية وخارجية تستوجب المبادرة والعمل من أصحاب التخصصات المهنية لاقتلاعها من المجتمع.

التعليقات