مخطط سلخ المسيحيين يمضي: دانون يدفع لفرض الخدمة العسكرية الإلزامية

في إطار سياسة تفتيت فلسطينيي الداخل إلى طوائف وشعب متناحرة، يعتزم نائب وزير الأمن، داني دانون(ليكود)، يعتم تقديم اقتراح للحكومة يقضي بفرض الخدمة الإلزامية علىالمسحيين العرب. و ذكر موقع "والا" العبري أن دانون وبعد أن حصل على الضوء الأخضر من قيادات مسيحية، شرع في إجراء اتصالات مع قيادة الجيش والأجهزة الأمنية من أجل استيعاب المسيحيين في الخدمة العسكرية. وقال إنه سيتقدم قريبا باقتراح للحكومة يقضي بفرض قانون التجنيد الإلزامي على المسيحيين. ويرى أن هذه الخطوة من شأنها أن "تزيد بشكل كبير نسبة المجندين وتسهم في كبح المتطرفين الذين يحرضون ضد التجنيد للجيش". واوضح دانون أنه خلال الشهور الماضية نظم مكتبه عدة مؤتمرات لتشجيع اتجنيد المسيحيين، مشيرا إلى أن "تلك المؤتمرات تهتم بعقد لقاء بين ضباط مسحيين والشباب الراغبين في التجنيد". وقال دانون إن "أبناء الطائفة المسيحية يخدمون بالجيش بأعداد قليلة، لكن احتمال الزيادة كبير، وعلاوة على إسهامهم في الجيش، من شأن القانون أن يؤدي إلى دمج المسحيين في المجتمع الإسرائيلي". واضاف دانون أن " الواقع الذي يجد فيه الشباب المسيحيين الراغبين بالتجنيد عرضة للهجوم والتضييق من جانب أقلية متطرفة غير مقبول، لذلك فإن تنظيم مسألة التجنيد تسهم في كبح هذه الظاهرة الخطيرة".

مخطط سلخ المسيحيين يمضي: دانون يدفع لفرض الخدمة العسكرية الإلزامية

دانون وجبرائيل نداف في مؤتمر في "كتسرين"

في إطار سياسة تفتيت فلسطينيي الداخل إلى طوائف وشعب متناحرة، يعتزم نائب وزير الأمن، داني دانون(ليكود)، يعتم تقديم اقتراح للحكومة يقضي بفرض الخدمة الإلزامية علىالمسحيين العرب.

و ذكر موقع "والا" العبري أن دانون وبعد أن حصل على الضوء الأخضر من قيادات مسيحية، شرع في إجراء اتصالات مع قيادة الجيش والأجهزة الأمنية من أجل استيعاب المسيحيين في الخدمة العسكرية.

وقال إنه سيتقدم قريبا  باقتراح للحكومة  يقضي بفرض قانون التجنيد الإلزامي على المسيحيين. ويرى أن هذه الخطوة من شأنها أن "تزيد بشكل كبير نسبة المجندين وتسهم في  كبح المتطرفين الذين يحرضون ضد التجنيد للجيش".

واوضح دانون أنه خلال الشهور الماضية نظم مكتبه عدة مؤتمرات لتشجيع  اتجنيد  المسيحيين، مشيرا إلى أن "تلك المؤتمرات تهتم بعقد لقاء بين ضباط مسحيين  والشباب الراغبين في التجنيد".

وقال دانون إن "أبناء الطائفة المسيحية يخدمون بالجيش بأعداد قليلة، لكن احتمال الزيادة كبير، وعلاوة على إسهامهم في الجيش، من شأن القانون  أن يؤدي إلى  دمج المسحيين في المجتمع الإسرائيلي".

واضاف دانون أن " الواقع الذي يجد فيه الشباب المسيحيين الراغبين بالتجنيد عرضة للهجوم والتضييق من جانب أقلية متطرفة غير مقبول، لذلك فإن تنظيم مسألة التجنيد تسهم في  كبح هذه الظاهرة الخطيرة".

 

التعليقات