النقب: مظاهرة قبالة بيت نتنياهو الاثنين

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جلستها الدورية هذا الأسبوع وبحثت العديد من القضايا منها هدم المنازل والتحضيرات ليوم الأرض وغيرها. وبحسب قرارات الاجتماع فقد أعلنت لجنة التوجيه عن تنظيم مظاهرة احتجاجية، ضد سياسة هدم البيوت المستمرة والتي زادت وتيرتها بشكل كبير في الاونه الاخيرة وذلك يوم الاثنين القادم 17.3.2014 الساعه السابعه مساء (19:00) قبالة بيت رئيس الحكومة في القدس . وأدانت لجنة التوجيه بشدة "موقف الحكومة والذي تقدمت به النيابة العامة للمحكمة العليا الذي وصف النضال العربي في النقب ضد مخطط "برافر" الكارثي بأنه تآمري ويمس بأمن الدولة، مبينة بأنها "حذرت مسبقا من التعامل الأمني مع الملف العربي في النقب بعكس حقيقة كونه نضالا شعبيا ضد مخططات عنصريه لمصادرة الأرض واقتلاع القرى وهدم البيوت". وأكدت في بيان صادر عنها " نؤكد على حقنا في النضال المشروع ضد سياسة التمييز العنصري للسلطات وضد مخططات المصادرة والاقتلاع , وهذا الحق مكفول في جميع المواثيق والأعراف الدولية". ورفضت لجنة التوجيه "الملاحقة السياسية التي تنتهجها السلطات ضد القيادات العربية المناضلة محليا وقطريا والتي كان آخرها الحكم الجائر بالسجن الفعلي على الشيخ رائد صلاح"، موضحة "إنّ الملاحقة السياسية والأحكام التعسفية لن تزيد شعبنا وقيادته إلا إصرارا على الموقف الصلب المدافع عن قضايا شعبنا بكل طاقه ممكنه ". وختمت بيانها بإدانة "الممارسات السلطوية المتمثلة في الاستمرار بالهدم العشوائي للبيوت وحرث المزارع وإبادة المحاصيل دون مراعاة لأي ظروف إنسانيه"، داعية "إلى المشاركة القوية في ألمظاهره التي ستنظم أمام بيت رئيس الحكومة الاثنين المقبل".

النقب: مظاهرة قبالة بيت نتنياهو الاثنين

 عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جلستها الدورية هذا الأسبوع وبحثت العديد من القضايا منها هدم المنازل والتحضيرات ليوم الأرض وغيرها. 

وبحسب قرارات الاجتماع فقد أعلنت لجنة التوجيه عن تنظيم مظاهرة احتجاجية، ضد سياسة هدم البيوت المستمرة والتي زادت وتيرتها بشكل كبير في الاونه الاخيرة  وذلك يوم الاثنين القادم 17.3.2014 الساعه السابعه مساء (19:00) قبالة بيت رئيس الحكومة في القدس .

وأدانت لجنة التوجيه بشدة "موقف الحكومة والذي تقدمت به النيابة العامة للمحكمة العليا الذي وصف النضال العربي في النقب ضد مخطط "برافر" الكارثي بأنه تآمري ويمس بأمن الدولة، مبينة بأنها "حذرت مسبقا من التعامل الأمني مع الملف العربي في النقب بعكس حقيقة كونه نضالا شعبيا ضد مخططات عنصريه لمصادرة الأرض واقتلاع القرى وهدم البيوت".

وأكدت في بيان صادر عنها  " نؤكد على حقنا في النضال المشروع ضد سياسة التمييز العنصري للسلطات وضد مخططات المصادرة والاقتلاع، وهذا الحق مكفول في جميع المواثيق والأعراف الدولية".
ورفضت لجنة التوجيه "الملاحقة السياسية التي تنتهجها السلطات ضد القيادات العربية المناضلة محليا وقطريا والتي كان آخرها الحكم الجائر بالسجن الفعلي على الشيخ رائد صلاح"، موضحة "إنّ الملاحقة السياسية والأحكام التعسفية لن تزيد شعبنا وقيادته إلا إصرارا على الموقف الصلب المدافع عن قضايا شعبنا بكل طاقه ممكنه ".

وختمت بيانها بإدانة "الممارسات السلطوية المتمثلة في الاستمرار بالهدم العشوائي للبيوت وحرث المزارع وإبادة المحاصيل  دون مراعاة لأي ظروف إنسانيه"، داعية "إلى المشاركة القوية في ألمظاهره التي ستنظم أمام بيت رئيس الحكومة الاثنين المقبل".
 

التعليقات