النائب غطاس يطالب وزير المالية لبيد بإلغاء اشتراط الإعفاء من الضريبة المضافة بالخدمة العسكرية

استنكر النائب غطاس بشدة ربط إعطاء الاعفاء من الضريبة المضافة عند شراء شقة للأزواح الشابة بالخدمة العسكرية وطالب النائب د.باسل غطاس وزير المالية يائير لبيد برسالة مباشرة بأن يلغي الأخير اشتراط الخدمة العسكرية لخصم ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18% من سعر الشقق للأزواج الشابة التي تنوي شراء شقة لأول مرة. وقال النائب غطاس لوزير المالية إن هذه الإجراءات هي تمييز رسمي واضح وصريح ضد المواطنين العرب اذ أن اشتراط الخدمة العسكرية لخصم ضريبة القيمة المضافة من سعر الشقق السكنية هو اخراج لمجتمع كامل من دائرة التأثر بالقرار الحكومي والإفاده منه من حيث كون أفراد هذا المجتمع فلسطينيين لا يخدمون ولا يريدون الخدمة في جيش الإحتلال. وعبر النائب غطاس عن استيائه العارم بخصوص ما أسماه ببراغماتية انتهازية، ينتهجها لبيد وتتيح له أن يقول شيئاً ويفعل نقيضه، وذلك لتعقيد اللعبة السياسية وإخفاء الوجه العنصري للسياسات الرسمية للدولة. كما بَّيَّنَ غطاس للبيد ازدواجية خطابه اتجاه المواطنين العرب حينما أكد في أكثر من مناسبة أن طريقة تخصيص الميزانيات للمواطنين العرب ليست متساوية وهناك فجوات كبيرة في الموارد المخصصة للمجتمع العربي وها هو بطريقة "ليبرمانية" يقونن السياسات والنظم التي تكرس حالة الإقصاء والتهميش للمجتمع والاقتصاد العربيين.

النائب غطاس يطالب وزير المالية لبيد بإلغاء اشتراط الإعفاء من الضريبة المضافة بالخدمة العسكرية

استنكر النائب غطاس بشدة ربط إعطاء الاعفاء من الضريبة المضافة عند شراء شقة للأزواح الشابة بالخدمة العسكرية وطالب  النائب د.باسل غطاس وزير المالية يائير لبيد برسالة مباشرة بأن يلغي الأخير اشتراط الخدمة العسكرية لخصم ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18% من سعر الشقق للأزواج الشابة التي تنوي شراء شقة لأول مرة.

وقال النائب غطاس لوزير المالية إن هذه الإجراءات هي تمييز رسمي واضح وصريح ضد المواطنين العرب اذ أن اشتراط الخدمة العسكرية لخصم ضريبة القيمة المضافة من سعر الشقق السكنية هو اخراج لمجتمع كامل من دائرة التأثر بالقرار الحكومي والإفاده منه من حيث كون أفراد هذا المجتمع فلسطينيين لا يخدمون ولا يريدون الخدمة في جيش الإحتلال.

وعبر النائب غطاس عن  استيائه العارم بخصوص ما أسماه  ببراغماتية انتهازية، ينتهجها لبيد وتتيح له أن يقول شيئاً ويفعل نقيضه، وذلك لتعقيد اللعبة السياسية وإخفاء الوجه العنصري للسياسات الرسمية للدولة. كما بَّيَّنَ غطاس للبيد ازدواجية خطابه اتجاه المواطنين العرب حينما أكد في أكثر من مناسبة أن طريقة تخصيص الميزانيات للمواطنين العرب  ليست  متساوية  وهناك  فجوات  كبيرة  في  الموارد المخصصة  للمجتمع العربي وها هو بطريقة "ليبرمانية" يقونن السياسات والنظم التي تكرس حالة الإقصاء والتهميش للمجتمع والاقتصاد العربيين.

 

التعليقات