الحركة الطلّابيّة في القدس تدعو للتظاهر اليوم تحت شعار "لنمنع إعدام الأسرى"

دعت الحركة الطلّابيّة في الجامعة العبريّة في القدس، للتظاهر اليوم الأحد، 1 حزيران/ يونيو 2014، دعمًا لإضراب الأسرى الإداريين، تحت شعار "لنمنع إعدام الأسرى"، معتبرة أن تضحيات الاسرى تحتاج إلى تحرّك شعبيّ غاضب يليق بمستواها.

الحركة الطلّابيّة في القدس تدعو للتظاهر اليوم تحت شعار

دعت الحركة الطلّابيّة في الجامعة العبريّة في القدس، للتظاهر اليوم الأحد، 1 حزيران/ يونيو 2014، دعمًا لإضراب الأسرى الإداريين، تحت شعار "لنمنع إعدام الأسرى"،  معتبرة أن تضحيات الاسرى تحتاج إلى تحرّك شعبيّ غاضب يليق بمستواها.

وتنظم المظاهرة في على مدخل السكن الطلّابيّ في جبل المشارف، في الساعة السابعة مساءً (19:00). وقال بيان الحركة الطلابية في الجامعة العبرية  إن الأسرى دخلوا اليوم الـ39 من الإضراب الشامل عن الطعام، وتزداد الخطورة مع دخول الأسرى إلى مرحلة خطيرة جدًا، فالعديد من الأسرى يتنقّلون على الكراسي المُتحرّكة، ويواجهون خطر الموت في أيّ لحظة، خصوصًا أنّهم يرفضون بشكل قاطع تناول الفيتامينات والأدوية من عيادة السجن، وذلك بسبب تعامل أطبّاء السجن بطريقة غير إنسانيّة مع الأسرى المرضى ومحاولات محاربتهم وإهانتهم لإفشال إضرابهم.

واضاف البيان: "ويتعرّض الأسرى المُضربين لتعذيب يوميّ عنيف، عن طريق العزل، والإهمال الطبّي، ومنع الإستراحات والزيارات والرسائل، ويعانون من انتشار الأوساخ والرطوبة في الأقسام، ومصادرة جميع أغراضهم، يشمل المعدّات الكهربائيّة والملابس والحرامات، فالأسرى يرتدون نفس الملابس منذ أكثر من شهر، وترفض إدارة السجون إعادة أغراضهم".

واعتبرت الحركة الطلّابيّة أنّ هذه التضحيات والمُعاناة تحتاج إلى تحرّك شعبيّ غاضب يليق بمستواها، ويحمي الأسرى من سياسات الإعدام البطيء التي تنتهجها إدارة السجون والمؤسّسة الإسرائيليّة.
 

التعليقات