اعتقال 3 من الشبّان العائدين إلى قرية إقرث المهجّرة بعد الاعتداء عليهم بالضرب

الاثنين، 8:30 صباحًا: المحكمة بتمديد اعتقالهم * تنظر محكمة الصلح في "الكرايوت" غدًا الاثنين، الثامنة والنصف صباحًا، في طلب الشرطة الإسرائيليّة تمديد اعتقال الشبّان الثلاثة؛ ولاء سبيت، نضال خوري وجريس خيّاط، وذلك بعد أن اعتقلتهم صباح اليوم الأحد أثناء اقتحام قريتهم- اقرث.

اعتقال 3 من الشبّان العائدين إلى قرية إقرث المهجّرة بعد الاعتداء عليهم بالضرب

تنظر محكمة الصلح في "الكرايوت" غدًا الاثنين، الثامنة والنصف صباحًا، في طلب الشرطة الإسرائيليّة تمديد اعتقال الشبّان الثلاثة؛ ولاء سبيت، نضال خوري وجريس خيّاط، وذلك بعد أن اعتقلتهم صباح اليوم الأحد أثناء اقتحام قريتهم- اقرث.

وتوجّه الشرطة للمعتقلين تهمة التعدّي على أراض تابعة لدائرة أراضي إسرائيل وعرقلة عمل موظّفي جمهور، كما تنسب لأحدهم تهمة الاعتداء على موظّف جمهور وتنسب للآخر تهمة تهديد موظّف جمهور. كل هذه التهم، تأتي على أثر الاعتداء الذي شنّه اليوم مفتّشو سلطة أراضي إسرائيل على قرية إقرث المهجرة شماليّ البلاد، حيث اقتحموا القرية وهدموا الخيام والعرائش وصادروا ممتلكات الشبّان الذين عادوا إلى القرية. من الجدير بالذكر أن هؤلاء الشبّان الثلاثة هم جزء من عشرات الشباب أبناء القرية الذين قرروا العودة إلى قريتهم منذ العام 2012.

هذا وسيمثّل المعتقلين أمام المحكمة المحامي آرام محاميد من مركز عدالة، وقد زار المحامي محاميد المعتقلين ظهر اليوم الأحد، اطلع على أوضاعهم وقدّم الاستشارة القانونيّة اللازمة. بعد خروجه من مركز الشرطة في نهريا حيث احتُجز الشبّان الثلاثة، أكد محامي على وجود "علامات عنف شديد على أجساد اثنين من المعتقلين، وذلك على أثر الاعتداء عليهم بالضرب من قبل مفتشي دائرة أراضي إسرائيل."

التعليقات