غطاس يدعو أهالي إقرث وبرعم إلى التمسك بخيار العودة الفعلية

"ليس أمامنا سوى ممارسة العودة الفعلية، والتمسك بالأرض وبالحق. مهما حاولوا إخلاء إقرث وبرعم فإن إرادة الشباب المدعوم من كل شعبنا ستكون أقوى وصمودهم سيكون أشد وأصلب"..

غطاس يدعو أهالي إقرث وبرعم إلى التمسك بخيار العودة الفعلية

شباب العودة إلى إقرث الذين اعتقلوا وأطلق سراحهم مؤخرا

استنكر النائب الدكتور باسل غطاس تصرفات موظفي ما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل"، وبحماية الشرطة، في محاولة إخلاء العائدين إلى إقرث وكفربرعم وهدم وتخريب بعض المعرشات والمعدات التي أقامها العائدون واعتقال ثلاثة من شباب إقرث العائدين.

واعتبر غطاس أن توقيت هذه الهجمة يأتي بعد الاهتمام المحلي والدولي الذي نجح العائدون في استقطابه، وأنه دليل على خوف السلطات من نجاح مشروع العودة الفعلية.

وقال النائب غطاس: "ليس أمامنا سوى ممارسة العودة الفعلية، والتمسك بالأرض وبالحق. مهما حاولوا إخلاء إقرث وبرعم فإن إرادة الشباب المدعوم من كل شعبنا ستكون أقوى وصمودهم سيكون أشد وأصلب".

وقد حيا النائب غطاس الشباب العائدين وحيا المعتقلين على إطلاق سراحهم، ودعا  أهالي قريتي إقرث وبرعم إلى استغلال الالتفاف الشعبي الواسع في تصعيد نضالهم، وفي دعم وتمكين العائدين، وتحويل مشروع العودة الفعلية إلى أهم سلاح لانتزاع حقهم بالعودة من خلال تصعيد كفاحهم الشعبي لنيل حقهم.
 

التعليقات