بمبادرة رئيس بلديّة شفاعمرو: أسبوع لإنهاء المفاوضات مع الهستدروت

رئيس البلدية أمين عنبتاوي يفنّد ادعاءات الهستدروت ويثبت بأن المفاوضات استنفذت بعد مفاوضات 4 شهور في أكثر من 10 جلسات

بمبادرة رئيس بلديّة شفاعمرو: أسبوع لإنهاء المفاوضات مع الهستدروت

تبنت محكمة العمل اليوم، الخميس، اقتراح رئيس بلديّة شفاعمرو أمين عنبتاوي بإعطاء فرصة إضافية لمدة أسبوع لمواصلة وإنهاء المفاوضات مع "الهستدروت" بخصوص فصل الموظفين والتقليصات في الرواتب وبعض الامتيازات، علما أن المفاوضات كانت قد استمرت لأكثر من أربع شهور وعشر جلسات.

وكانت محكمة العمل في حيفا قد عقدت جلسة استماع بخصوص قرار بلديّة شفاعمرو الشروع في خطة تنجيع اقتصادية، وذلك بعد توجه  نقابة العمال الى المحكمة.

حضر الجلسة رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، والمحامي حسين محاميد، والمحامي سمير جروس المستشار القانوني للبلدية، رئيس نقابة العمال "الهستدروت" حسيب عبود والمحامي الممثل لها.

وفي تعقيب له على توصيّة المحكمة قال رئيس البلدية: المحكمة تبنت الاقتراح الذي تقدمت به بإعطاء اسبوع لإنهاء المفاوضات مع "الهستدورت" بالرغم من أني بادرت لعقد ما يقارب عشر جلسات مع الهستدروت والموظفين.

وأضاف: " الهستدروت مطالبة بتقديم اقتراحات وبدائل للتقليص المطلوب، علما بأن الاقتراح الذي تقدمنا به لم يتجاوز حتى الآن مليون ونصف شيكل بما في ذلك الفصل والتقليصات، بالرغم من أن المبلغ المطلوب والمفروض تقليصه هو ثلاثة ملايين شيكل، بناء على تعليمات وزارة الداخليّة وميزانية البلدية، وهذا ما صرّح به وأكده ممثل الوزارة في المحكمة.  

التعليقات