بعد رفض رئيس بلدية الناصرة: مظاهرة المتابعة يوم الجمعة في كفر مندا

علم "عرب ٤٨" أن المسيرة القطرية ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا ستجري في قرية كفر مندا يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثالثة.

بعد رفض رئيس بلدية الناصرة: مظاهرة المتابعة يوم الجمعة في كفر مندا
علم "عرب ٤٨" أن المسيرة القطرية ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا ستجري في قرية كفر مندا يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الخامسة.
 
وقال مصدر مطلع إن المتابعة قررت تنظيم المتابعة في كفر مندا بعد مشاروات في الساعات الأخيرة. 
 
وسنتطلق المظاهرة من دوار الشهيد رامز بشناق وتنتهي بساحة السوق قرب البلدية. ورحب رئيس المجلس المحلي، طه عبد الحليم، بالمظاهرة في بلده وقال إن كفر مندا جاهزة لاستقبال المظاهرة يوم الجمعة المقبل وتلتزم بقرار لجنة المتابعة وسيشارك أهلها في المظاهرة ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين.
 
ورفض رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، أمس قرار لجنة المتابعة العليا بإقامة المظاهرة الاحتجاجية المقررة بعد ظهر يوم الجمعة في مدينة الناصرة، وبررت البلدية هذا الرفض بأنها تريد «إرسال رسالة للمتابعة».
 
وكانت المتابعة بكل مركباتها قد التأمت عصر أول من أمس، الأحد، في عرعرة وقررت تنظيم مظاهرة قطرية احتجاجية في مدينة الناصرة.
 
وبرر مستشار رئيس  بلدية الناصرة، سالم أبو شرار، هذا القرار بالادعاء بأنه يأتي ردا على عدم دعوة سلام لجلسة لجنة المتابعة  التي عقدت يوم أمس في عرعرة أو التشاور معه قبل اتخاذ القرار.
 
وقال لعرب 48: "لم  تتم دعوة رئيس البلدية أو أي من المسؤولين لاجتماع لجنة المتابعة الذي عقد في عرعرة ". وتساءل شرار: "كيف يتقرر تنظيم مظاهرة في المدينة دون أن تتم دعوة  ممثلين عن البلدية".  وأكد أن المظاهرة لن تكون في الناصرة لكننا سنشارك فيها ".
 
وبحسب مصادر مطلعة فإن سلام رفض قرار المتابعة  خشية من التصعيد، متذرعا بعدم قدرة البلدية على السيطرة على الأمور، وبأن المتظاهرين الذين أغلقوا الشوارع أواخر الأسبوع المنصرم تسببوا بأضرار في المدينة وبالممتلكات العامة للبلدية.
 
يشار إلى أن مشاورات مكثفة تدور في لجنة المتابعة لإيجاد موقع بديل لإقامة المظاهرة بالموعد المقرر، وبحسب المصدر فإن ذلك سيتم حسمه في الساعات القريبة.
 

التعليقات