دير الأسد: اعتقال عمال فلسطينيين وضبط لحوم غير صالحة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، 5 عمال فلسطينيين من منطقة جنين، بذريعة المكوث في قرية دير الأسد بدون تصاريح قانونية. كما ضبطت لدى مشغلهم كميات من اللحوم لم تكن محفوظة بشكل صحي

دير الأسد: اعتقال عمال فلسطينيين وضبط لحوم غير صالحة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، 5 عمال فلسطينيين من منطقة جنين، بذريعة المكوث في قرية دير الأسد بدون تصاريح قانونية. كما ضبطت لدى مشغلهم كميات من اللحوم لم تكن محفوظة بشكل صحي.

وجاء أن شرطة "كرميئيل"، وبمعية ممثلين عن وزارةالزراعة الإسرائيلية اعتقلوا الشبان الخمسة، وهم في جيل 18 – 20  عاما، من سكان منطقة جنين، بتهمة المكوث بدون تصاريح قانونية في دير الأسد.

كما اعتقلت الشرطة مشغلهم، وهو من دير الأسد وفي العقد الرابع من العمر.

وتبين أن المشغل قام بتشييد غرفة صغيرة في داخل حظيرة للمواشي، وذلك بهدف إيواء العمال الفلسطينيين فيها.

وتدعي الشرطة أنها ضبطت وصادرت 6 أطنان من اللحوم لم تكن محفوظة في ظروف صحية مناسبة، في داخل حاويات على مقربة من الحظيرة، وليست صالحة للاستهلالك الآدمي.

وبحسب الشرطة فقد جرى التحقيق مع أربعة من الشبان الفلسطينيين، وجرى إبعادهم إلى منطقة جنين، في حين بقي الخامس رهن الاعتقال بذريعة أنه منع في السابق من الدخول إلى داخل الخط الأخضر.

كما اعتقلت الشرطة مشتبهين من دير الأسد، وتنوي طلب تمديد اعتقالهم يوم غد، الثلاثاء، من محكمة الصلح في عكا، لاستكمال التحقيق معهم.

التعليقات