سخنين: انطلاق برنامج لتمكين النساء لاقامة مصالح تجارية

يهدف البرنامج الى إحداث تغيير اجتماعي وإقتصادي بمكانة النساء في المجتمع العربي ولتشجيع النساء لنيل الاستقلال الإقتصادي

سخنين: انطلاق برنامج لتمكين النساء لاقامة مصالح تجارية

انطلق أمس الثلاثاء برنامج النهوض بمكانة المرأة وتمكينها اقتصاديا في مدينة سخنين، وذلك بحضور عدد من النساء المعنيات ونشيطات من جمعية الزهراء وجمعية ياسمين حيث بادرن لهذا المشروع.

يهدف البرنامج الى إحداث تغيير اجتماعي وإقتصادي بمكانة النساء في المجتمع العربي ولتشجيع النساء لنيل الاستقلال الإقتصادي.

ويهدف البرنامج الى تطوير مصالح صغيرة، وتطوير أفكار ونماذج مختلفة تتجاوب مع مختلف الشرائح النسائية.

وتسعى جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة في سخنين، وبشراكة مع جمعية ياسمين القائمة والمشرفة على مشروع مبادرات تجارية وتمكين النساء وتأهيلهن لإنشاء وإدارة مصالح صغيرة، إلى الانطلاق بالبرنامج بحضور نساء من سخنين والمنطقة.

برنامج تمكين النساء من خلال مشاريع صغيرة هو من البرامج المركزية لجمعية ياسمين، وقد وُضع بإيحاء من الحاجة الإقتصادية الماسة لنساء في المجتمع العربي، ومن خلاله يمنح التأهيل الإقتصادي للنساء المعنيات بإنشاء مصالح تجارية صغيرة، والمرافقة المهنية والاستشارة التجارية.

وهذا البرنامج معدّ للنساء الراغبات بإنشاء مصالح صغيرة، بشكل عام، وللنساء الكادحات في معيشتهن والمعنيات بتحويل مهارات تملكنها إلى مصلحة صغيرة تعتشن منها.

ويسعى البرنامج لاكساب النساء مهارات تساعدهن على اتخاذ القرارات والتخطيط الإستراتيجي وتمكين أنفسهن من امتلاك مهارات قيادية ومعرفة في الإتصالات التجارية.

 وتحظى النساء طوال فترة البرنامج بمرافقة شخصية من المرشدات المهنيات، حيث ستساعدهن للتغلب على العراقيل العملية الشخصية، مع التطرق لكل المجالات المالي والتسويقي والإداري ويحظى البرنامج بتمويل الحكومة الامريكية.

التعليقات