القيادات العربية تطالب إقالة قائد الشرطة لتقاعسه بمكافحة الجريمة

كشف الإحصائيات أن أكثر من 370 عربيا قتلوا بحوادث عنف وإجرام شهدتها البلدات العربية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

القيادات العربية تطالب إقالة قائد الشرطة لتقاعسه بمكافحة الجريمة

جانب من المظاهرة الاحتجاجية قبالة مكتب رئيس الحكومة بالقدس

حملت قيادات من المجتمع العربي، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اتساع مظاهر العنف والجريمة بالمجتمع العربي، وطالبت إقالة القائد العام للشرطة، يوحنان دانينو، وحملته كامل المسؤولية عن تقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة، أتى ذلك خلال المظاهرة التي اقيمت ظهر اليوم قبالة مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وقد، شارك العشرات من المجتمع العربي في الظاهرة الاحتجاجية التي نظمت، ظهر اليوم الأحد، قبالة مكتب رئيس الحكومة بالقدس، وذلك احتجاجا على اتساع مظاهر العنف والجريمة وتقاعس الشرطة في مكافحة جرائم القتل.

وتقدم المظاهرة التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا بالتنسيق مع لجنة مكافحة العنف، العديد من القيادات العربية ورؤساء السلطات المحلية والفعاليات السياسية والحزبية ونشطاء في اللجان الشعبية ولجان الإصلاح.

ورفع المشاركون بالمسيرة شعارات حملت المؤسسة الإسرائيلية بمختلف أذرعها مسؤولية أتساع مظاهر العنف والجريمة بالمجتمع العربي، وطالبوا قائد العام للشرطة الاستقالة من منصبه لتقاعسه في معالجة ملفات وقضايا العنف والجريمة.

وهدفت المظاهرة لرفع صرخة ضد العنف المستشري وتفشي جرائم القتل بالمجتمع العربي وتقاعس الشرطة، والتي حصدت في 3 أسابيع أرواح عشرة أشخاص من بينهم مدير كلية عمال الطيبة المربي يوسف شاهين حاج يحيى، فيما كشف الإحصائيات أن أكثر من 370 عربيا قتلوا بحوادث عنف وإجرام شهدتها البلدات العربية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وكانت لجنة المتابعة و اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد اجتمعت مؤخرا في مكاتب اللجنة في الناصرة، بحثت خلاله عددًا من المواضيع والقضايا الحارقة، ومنها العنف والجريمة، واتخذت سلسلة من الخطوات منها تنظيم مظاهرة اليوم للتنديد بتقاعس الشرطة وعقد مؤتمر عام في تاريخ 27 من الشهر الجاري.

وكان المجتمعون قد توقفوا عند قضية التصاعُد الخطير في مَظاهر العنف والجريمة وانتشار السلاح في المجتمع العربي في البلاد، كما تجلّى مُؤخرًا في العديد من أحداث العنف والقتل.

التعليقات