مظاهر العنف تجتاح المجتمع العربي.. حوادث، قنابل وانفجارات

تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة.

مظاهر العنف تجتاح المجتمع العربي.. حوادث، قنابل وانفجارات

 سجلت في الساعات الأخيرة ليل الاثنين- الثلاثاء العديد من حوادث العنف في بعض البلدات العربية في الجليل والجولان المحتل، حيث تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

إلقاء قنبلة شظايا صوب منزل في البقيعة

وفي سياق تواصل مشهد العنف في البلدات العربية، تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات عملية إلقاء قنبلة شظايا صول منزل في قرية البقيعة في الجليل، حيث ترجح الشرطة أن تكون الخلفية جنائية.

وبحسب بيان الشرطة، فأن الشرطة تلقت بلاغا في ساعات متأخرة من ليل الاثنين عن إلقاء قنبلة شظايا صوب منزل تعود ملكيته لمواطن في الخمسينيات من العمر، حيث سجلت أضرار بالممتلكات وواجهة المنزل ودون أن يصاب أحد بأذى ،هرعت الشرطة إلى المكان وشرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث، إذ ترجح الشرطة أن تكون الخلفية جنائية.

انفجار قطعة سلاح في محطة وقود في قرية مسعدة

وفي قرية مسعدة بالجولان السوري المحتل، وقع في ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء، انفجار في أحدى محطات القود في القرية مع وقوع أضرار بسيطة بالممتلكات ودون أن يصاب أحد بأذى ، حيث هرعت الشرطة إلى المكان وشرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث.
وأعلنت الشرطة أن الحادث نجم جراء انفجار قطعة سلاح، حيث وصل لمحطة الوقود خبراء المتفجرات وقاموا بمعاينة قطعة السلاح وإبطال مفعولها.

طوبا: اعتقال شابين بعد هربهما من رجال الشرطة

وفي سياق آخر، اعتقلت الشرطة في ساعات متأخرة من ليل الاثنين شابين من قرية طوبا الزنغرية في نهاية العشرينات من العمر، حيث نسبت لهما شبهات الاصطدام بدورية شرطة والهرب من مكان الحادث.

وقال الشرطة في بيانها إن دورية شرطية وخلال نشاطها الاعتيادي في ساعات الليل على الشارع القريب من قرية طوبا، طالب أفرادها دراجة نارية بالتوقف كان عليها شابان، إلا أن السائق هرب رفض وخلال محاولة الهرب من المكان اصطدم بسيارة للشرطة.

وتمكنت الشرطة بعد مطاردة للدراجة النارية اعتقال الشابين، حيث ستنظر محكمة الصلح في طبريا، اليوم الثلاثاء، بطلب الشرطة تمديد اعتقالهما لاستكمال التحقيق.

التعليقات