العنف يضرب من جديد ويوقع ضحيتين في حيفا ومجد الكروم

تسود حالة من السخط والاستياء في المجتمع العربي في البلاد عامة وفي حيفا ومجد الكروم خاصة، إثر مقتل المربي المتقاعد خليل محروم (49 عاما) الليلة الماضية،

العنف يضرب من جديد ويوقع ضحيتين في حيفا ومجد الكروم

تسود حالة من السخط والاستياء في المجتمع العربي في البلاد عامة وفي حيفا ومجد الكروم خاصة، إثر مقتل المربي المتقاعد خليل محروم (49 عاما) الليلة الماضية، إثر تعرضه لإطلاق نار في شجار مؤسف، والإعلان عن وفاة الشاب أيسر جابر (35 عامًا) الليلة الماضية أيضا، متأثرًا بجراحه بعد شهر من إصابته بعيارات نارية.

ويلاحظ استفحال ظواهر العنف والجريمة وسهولة اللجوء إلى استخدام السلاح الناري بهدف القتل في المدن والقرى العربية دون أن تهتز الضمائر وترتعد النفوس، ورغم فقدان العشرات من الشباب خلال الأعوام الأخيرة الذين سقطوا ضحايا لظواهر العنف والجريمة المستفحلة بصورة هستيرية وعدم وضع حد لها، لا تأبه السلطات المعنية بكبح جماح هذه الظاهر الآخذة بالازدياد بشكل كبير.

ووفق رواية الشرطة فإن الشجار في حيفا وقع بين فتى وبائع شاب في بقالة الذي رفض أن يبيع السجائر للفتى لأنه دون سن 18 عامًا، ليندلع خلاف وتلاسن بين الاثنين فاستدعى الفتى والده وجده إلى المكان فيما استدعى البائع والده وهو المرحوم خليل محروم ليندلع شجار بالأيادي بين الطرفين، حسب الشرطة.

وحسب التحقيقات الأولية، فقد عاد الجد ووالد الفتى إلى منزلهما ليعودا معاً بعد فترة وجيزة وبحوزة الجد مسدسًا ليقوم بإطلاق النار على محروم في أجزاء مختلفة في جسده.

وبيّنت التحقيقات أن رجل أمن تابع للبلدية تواجد في مكان الحادث لكنه ادعى بأنه لم يشاهد من أطلق الرصاص لأنه تواجد في تلك اللحظة داخل سيارة البلدية لاستدعاء تعزيزات. وقال إن فور عودته لمكان الجريمة لحظ شاباً يفر من المكان ركضًا وبيده مسدس فأطلق النار عليه وأصابه في قدميه، ليتبيّن لاحقًا أن الشاب المصاب كان يحمل مسدسا بلاستيكيًا.

وفي وقت سابق أعلنت الشرطة اعتقال شاب في الثلاثينات من عمره بعد أن نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته بعيارات نارية في قدميه.

وفي مجد الكروم يسود غضب وسخط عارمين منذ الإعلان عن وفاة الشاب الشاب أيسر جابر (35 عامًا) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل شهر، بعد أن أطلقت أعيرة نارية عليه وهو واقف أمام منزله بالقرية، وأصاب أحدها جمجمته واخترقها.

وعلى إثر الحادثة، اعتقلت الشرطة ثلاثة مشتهين من القرية، فيما لبث جابر في العناية المكثفة في مستشفى نهاريا قرابة شهر، وتوفي قبل قليل متأثرًا بالرصاصات التي أصيب بها.

وتوافد المئات من أهالي قرية مجد الكروم إلى بيت القتيل، فيما يتجمهر عشرات غيرهم في مستشفى نهاريا مع أهل القتيل وعائلته.

التعليقات