الطيبة: لائحة إتهام ضد نور حاج يحيى لضوعها في قتل زوجها

وفقا للتحقيقات في ملف قتل المرحوم سيف حاج يحيى فقد قامت زوجته المشتبهة التي كانت بعلاقة مع المشتبه عمر عزام تبليغه أن زوجها غادر المنزل.

الطيبة: لائحة إتهام ضد نور حاج يحيى لضوعها في قتل زوجها

 قدمت النيابة العامة في لواء المركز، اليوم الاثنين، إلى المحكمة المركزية في تل أبيب لائحة إتهام ضد الشاب عمر عازم(25 عاما) ونور حاج يحيى (34 عاما) لضوعهما في جريمة قتل المرحوم سيف حاج يحيى –وهو زوج المتهمة-.


وكانت الشرطة قد أعلنت قبل أيام أن وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء المركز انتهت من تحقيقاتها في ملف قضية قتل المرحوم سيف حاج يحيى من الطيبة، يوم 29 آب الماضي، بعد تعرضه لإطلاق عيارات ناريّة بينما كان عابرا بسيّارته على شارع رقم 444 بمحاذاة الطيبة، وذلك من قبل سيّارة عابرة اعترضت طريقه آنذاك والتي توصل إليها المحققون لاحقا وهي متروكة ومحروقة في منطقة مفتوحة وقريبة.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم في الأسبوع الماضي إحالة المشتبهين الثلاثة من سكان الطيبة وهم: زوجة المرحوم وتدعى نور حاج يحيى (34 عاما)، يوسف عزام (20 عاما) وعمر عزام (25 عاما) إلى محكمة الصلح في "بيتح تكفا" التي مددت اعتقالهم غلى جانب تقديم تصريح مدع عام بحقهم لتقديم لائحة الاتهام، حيث تنسب لهم بنود تهم القتل، المساعدة بالقتل، التآمر لتنفيذ جريمة، حمل سلاح غير قانوني وعرقلة مجريات التحقيقات.

وبحسب لائحة الاتهام المستندة على تحقيقات الشرطة أنه "وفقا للتحقيقات والشبهات في ملف قتل المرحوم سيف حاج يحيى فقد قامت زوجته المشتبهة التي كانت بعلاقة مع المشتبه عمر عزام وقبل تنفيذ جريمة القتل بوقت قصير بالإرسال للأخير رسالة نصية بها جدولت القتل مخبرة إياه أن زوجها توجه لشراء أغراض من الدكان برسالة تضمنت ما معناه "الآن هو خارج".

ووفقا لما اوردته لائحة الاتهام، قام المشتبهان بالتجهز بمركبة مسروقة "سوبارو جراند ليئونا" ألصقت لها لوحة ترخيص مسروقة قاما بشرائها مسبقا من بائع مواد معدنية ومع تلقيهما للرسالة النصية من زوجة المرحوم ترقبا خروجه من الدكان وتتبعاه ومن ثم تجاوزاه وأطلقا النيران تجاه مركبته وأصاباه بجراح حرجة فانقلبت مركبته وفارق الحياة على الفور في المكان، ثم سافر المشتبهان إلى الشارع المؤدي لقلنسوة مضرمين النيران بالسيارة واستقلا سيارة أخرى أحضرها المشتبه يوسف عزام وغادرا المكان معا" – حسبما ما ذكرت الشرطة في ملف التحقيق.

وكانت الشرطة قد اعتقلت زوجة المرحوم وهي أم لثلاثة أطفال، بتاريخ 15-09-2014، حيث تنسب لها الضلوع في جريمة قتل زوجها سيف حاج يحيى، الذي تعرض في نهاية آب الماضي إلى عملية إطلاق نار عندما سافر بسيارته على شارع رقم 444 بالقرب من الطيبة.

وبعد عدة أيام من اعتقال الزوجة اعتقلت الشرطة المشتبهين ومددت المحكمة اعتقالهم حتى اليوم الخميس حيث من المزمع تقديم تصريح مدع عام بحق الثلاثة تمهيدا لتقديم لائحة الاتهام في غضون الأيام القليلة القادمة.

التعليقات